مخرج فيلم "كتابة على الثلج" لعمرو واكد يعلن مشاركته في "أيام قرطاج السينمائية"

مخرج فيلم "كتابة على الثلج" لعمرو واكد يعلن مشاركته في "أيام قرطاج السينمائية"

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 2 أكتوبر 2017 - 14:13 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 أكتوبر 2017 - 14:13
كتابة على الثلج كتابة على الثلج
أعلن المخرج رشيد مشهراوي عبر حسابه على موقع Facebook عن مشاركة فيلم "كتابة على الثلج" الذي يقوم ببطولته عمرو واكد في فعاليات مهرجان "قرطاج السينمائي".

وسيفتتح فيلم "كتابة على الثلج" فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان "قرطاج"، كما أهدى مشهرواي الفيلم إلى روح الناقد الراحل سمير فريد.

"كتابة على الثلج" تجسده خمس شخصيات، ويجمع عدد من نجوم السينما من مختلف البلدان العربية، حيث يشارك من سوريا الفنان غسان مسعود ومن مصر الفنان عمرو واكد، ومن فلسطين الفنانة عرين عُمَري والفنان رمزي مَقدِسي ومن لبنان يُمنى مروان.

الفيلم هو محاولة للتعامل مع الانقسام الإيديولوجي الفكري والسياسي والجغرافي في فلسطين والعالم العربي، عبر أناس يعتقدون أنهم يملكون الحقيقة، رافضين فكرة التعايش رغم الاختلاف، معتبرين التعايش هو عبارة عن تحويل جميع ألوان المجتمع إلى لون واحد، وهو اللون الذي يتماشى مع مصالحهم للحصول على النفوذ والسلطة، ولتحقيق ذلك يُسَخِّرون طاقاتهم البشرية والمادية والعسكرية، مستندين إلى ذرائع مختلفة للتعبئة وللحصول على أتباع أهمها ذريعة الدين والشريعة الإسلامية، وهو أيضاً لإعطاء نموذج لما يحدث في عالمنا العربي، حيث المستفيد الأول من كل ذلك هو الاحتلال المباشر بالنسبة لفلسطين وغير المباشر بالنسبة للعالم العربي.

اقرأ أيضاً

عمرو واكد لمنظمي مهرجان الجونة السينمائي: رسمتم صورة مشرقة لمصر

بالفيديو- عمرو واكد يتحدث ساخرا عن قبلته لـ سكارليت جوهانسون: تزوجت

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"