علي الحجار يقدم أغنية خاصة للراحل محفوظ عبد الرحمن

علي الحجار يقدم أغنية خاصة للراحل محفوظ عبد الرحمن

رحيم ترك | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 2 أكتوبر 2017 - 12:0 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 أكتوبر 2017 - 12:0
محفوظ عبد الرحمن محفوظ عبد الرحمن
يقيم المسرج القومي تكريما للكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن، الثلاثاء الموافق الثالث كتوبر، وذلك في ذكرى الأربعين لوفاته تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم.

ويقدم المسرح القومي بعض المشاهد من مسرحياته وكذلك فيلم سينمائي عن حياته، فيما يقدم المطرب علي الحجار أغاني من مسلسلات محفوظ عبد الرحمن وكذلك أغنية خاصة للراحل، كما سيقدم بعض النقاد دراسة نقدية عن أعماله، ويتم إهداء الحاضرين كتاب عن المقالات التي كُتبت عن الراحل، قامت بإعداده زوجته الفنانة سميرة عبد العزيز، ويتم إهداء درع المسرح القومي للراحل وتستلمه الفنانة سميرة عبد العزيز، يشرف على هذه الاحتفالية الفنان يوسف إسماعيل مدير عام المسرح القومي.

توفى محفوظ عبد الرحمن السبت 18 أغسطس عن عمر يناهز الـ76، ووافته المنية داخل الرعاية المركزة بإحدى المستشفيات، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة في الآونة الأخيرة.

وكان آخر ظهور لمحفوظ عبد الرحمن في الذكرى السنوية لميلاد الراحلة سناء جميل، وهي الاحتفالية التي ينظمها الكاتب لويس جريس بعيد ميلاد زوجته الفنانة، الذي أقيم داخل المسرح القومي، وكانت حالته الصحية جيدة، ورافقته في هذه الاحتفالية زوجته سميرة عبد العزيز.

جدير بالذكر أن الكاتب محفوظ عبد الرحمن تخرج في جامعة القاهرة في عام 1960، وعمل بعدها في مؤسسة دار الهلال، وانتقل بعدها للعمل في وزارة الثقافة، وكتب خلال هذه الفترة في العديد من الدوريات الصحافية، منها: الآداب، المساء، الجمهورية، الأهرام، البيان اﻹماراتية، العربي.

اقرأ أيضا

زوجة محفوظ عبد الرحمن تتراجع عن رفع دعوى قضائية بعد تصريحات منسوبة إليه حول زواج أم كلثوم السري


خبير أصوات لكشف حقيقة تصريحات محفوظ عبد الرحمن حول زواج أم كلثوم السري

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"