الملحن اللبناني زياد سحاب وعبده وزان ينتقدان ألبوم فيروز الجديد "ببالي"

الملحن اللبناني زياد سحاب وعبده وزان ينتقدان ألبوم فيروز الجديد "ببالي"

محرر FilFan | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأثنين ، 2 أكتوبر 2017 - 3:45
فيروز فيروز
طرحت مؤخرا المطربة فيروز ألبومها الغنائي الجديد "ببالي"، الذي يبدو أنه لم يلق إعجاب الناقد اللبناني عبده وازن الذي تساءل كيف تغامر فيروز كأنها مطربة مبتدئة وتغني ألحان وكلمات مقتبسة ومعربة؟ وأضاف أن زياد الرحباني لو كان معها كان قدم مستوى أعلى من التوزيع لأنه فعل ذلك من قبل بشكل يليق بها وبتاريخها لكن ما فعلته فيروز جرأة كبيرة.

وكشف وازن خلال التقرير الذي عرضه برنامج et بالعربي أن فيروز تمتلك 3 أغنيات من الموسيقار رياض السنباطي ملحنين ومسجلين بصوتها يعود تاريخهم إلى عام 1979 وطالب بطرحهم لأنهم مميزين للغاية، لكنها جمدتهم من وقتها لأنها كانت ترفض أن تأخذ لون أم كلثوم في الغناء.

كما أوضح الملحن اللبناني زياد سحاب أن الجيل القديم بعض الشيء لم يعلم بطرح ألبوم فيروز جديد، وقال أن ريما ابنة فيروز عندها وهم أنها ستنجح في ما فعله شقيقها زياد وهو إعادة التوزيع، وهي تتعامل أنها تمتلك فيروز لكن فيروز ليست ملك أحد، ووصف الموسيقى التي قدمتها ريما بالألبوم بأنها "موسيقى اسانسيرات " مثل التي نسمعها في الفنادق الضخمة او التي نسمعها عندما تتصل بخدمة الغرف.

وأكد سحاب ان زياد أكيد تضايق من الألبوم لكن لم يتضايق للأسباب التي تخيلتها ريما أنها تسببت له بالأذى لأنها أخذت طريقته في توزيع الأغاني لأن زياد سيظل يذكر اسمه كموسيقي بأرشيف الموسيقى العربية لكن ريما الرحباني ما أعتقد أنها ستذكر.

اقرأ أيضا

بالفيديو - فيروز تصدر أغنيتها "يمكن".. ثاني ظهور في العودة


شيرين عبد الوهاب تعتذر لجمهورها لهذا السبب

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"