ختام الجونة السينمائي- "سفرة" يقتنص جائزة سينما من أجل الإنسانية

ختام الجونة السينمائي- "سفرة" يقتنص جائزة سينما من أجل الإنسانية

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الجونة السينمائي تاريخ النشر: الجمعة ، 29 سبتمبر 2017 - 21:1 | آخر تحديث: السبت ، 30 سبتمبر 2017 - 0:15
فريق عمل فيلم سفرة فريق عمل فيلم سفرة
انطلق منذ قليل حفل ختام الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، التي شهدت عرض عدد كبير من الأفلام الهامة من مختلف دول العالم، إلى جانب الندوات، والمحاضرات، وورش العمل.

شاهد الصور الأولى من حفل الختام


وأعلن المهندس نجيب ساويرس، فوز فيلم "سفرة" للمخرج توماس مورجان، بجائزة سينما من أجل الإنسانية، كما اقتنص جائزة أفضل فيلم وثائقي عربي، المخصصة من شركة Mentor Arabia.

"سفرة" يتابع ويوثق حياة اللاجئة "مريم شعار" في رحلتها الملهمة والاستثنائية، إذ قضت كل حياتها في مخيم برج البراجنة بجنوب بيروت بلبنان الذي مر علي وجود نحو 65 عاما.

فيما فاز بجائزة أفضل فيلم قصير، الممنوحة من قبل من شركة Film Factory، فيلم "مصور بغداد" للمخرج العراقي ماجد حميد، الفيلم يتتبع صور عائلية في زمن الحرب تنقص شخصا في كل مرة تلتقط.

اقرأ أيضا

مهرجان الجونة السينمائي يكرم فوريست ويتكر بجائزة الإنجاز الإبداعي


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"