فوريست ويتكر لحظة تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي: شكرا مصر سأتذكر ذلك دائما

فوريست ويتكر لحظة تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي: شكرا مصر سأتذكر ذلك دائما

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان الجونة السينمائي
فورست ويتكر فورست ويتكر
انطلق منذ قليل حفل ختام الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، التي شهدت عرض عدد كبير من الأفلام الهامة من مختلف دول العالم، إلى جانب الندوات، والمحاضرات، وورش العمل.

شاهد الصور الأولى من حفل الختام


وكرم المهرجان، في حفله الختامي الممثل الحائز على جائزة الأوسكار فورست ويتكر، وذلك عن طريق منحه جائزة الإنجاز الإبداعي التي سلمتها له الممثلة بشرى رزة.

وعند صعوده على المسرح، توجه ويتيكر بالشكر إلى عدد كبير من الأِشخاص على رأسهم المهندس نجيب ساويرس، الذي يتعاون معه من أجل تنمية ودعم الشباب والمشروعات في جنوب السودان.

وقال الممثل الحائز على جائزة الأوسكار: "أضيف للشخصيات طبقات مختلفة من المشاعر، هذه الطبقات تجعلني متواصل مع الجميع، هذا هو المعنى الحقيقي للإنسانية، وهذا الهدف من المنظمة التي أسستها".

واختتم حديثه قائلا: "أريد أن أشكر مصر، سأتذكر هذه اللحظة، هذا المكان، وسأتذكر وجوهكم جميعا".

ووفقًا إلى الجدول المعلن، فإن الفيلم الوثائقي Human flow للفنان والناشط السياسي الصيني آي ويوي، سيختتم فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، وذلك بعد مشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته الـ74.

الفيلم يحكي قصصا إنسانية لنزوح المهاجرين في 25 دولة من أفغانستان إلى المكسيك، مرورا بألمانيا، والعراق، والأردن، وسوريا، وإسرائيل، وكينيا، وغيرها من الدول التي يعبرها أو يهرب منها أشخاص عاديين بسبب تهديد ما.

ويعبر المخرج عن مأساة الهجرة الصادمة التي تضم اليوم ما يقرب من 65 مليون مهاجر، فرض عليهم ترك منازلهم بسبب الحروب أو المجاعات.

اقرأ أيضا

الصور الأولى للمشاهير بحفل ختام مهرجان الجونة السينمائي.. من بينهم رزان مغربي وبشرى ونيللي كريم وحميدة

خاص "في الفن"- هاليت أرجنتش: أحببت الجونة كثيرا.. هذا مصير "حريم السلطان"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"