ختام الجونة السينمائي- أمينة خليل تقدم الحفل وفيلم Human Flow آخر العروض

ختام الجونة السينمائي- أمينة خليل تقدم الحفل وفيلم Human Flow آخر العروض

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،مهرجان الجونة السينمائي تاريخ النشر: الجمعة ، 29 سبتمبر 2017 - 15:3 | آخر تحديث: الجمعة ، 29 سبتمبر 2017 - 15:3
أمينة خليل أمينة خليل
ساعات قليلة ويسدل الستار على الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، التي شهدت عرض عدد كبير من الأفلام المهمة من مختلف دول العالم، إلى جانب تنظيم مجموعة من الندوات، والمحاضرات، وورش العمل.

ومن المقرر أن يقدم حفل الختام الممثلة المصرية أمينة خليل، المتواجدة منذ حفل الافتتاح مع فريق عمل فيلمها "شيخ جاكسون" المشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

ويكرم المهرجان، في حفله الختامي الممثل الحائز على جائزة الأوسكار فورست ويتيكر، وذلك عن طريق منحه جائزة الإنجاز الإبداعي.

ووفقًا إلى الجدول المعلن، فإن الفيلم الوثائقي Human flow للفنان والناشط السياسي الصيني آي ويوي، سيختتم فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، وذلك بعد مشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته الـ74. يحكي الفيلم قصصا إنسانية لنزوح المهاجرين في 25 دولة من أفغانستان إلى المكسيك، مرورا بألمانيا، والعراق، والأردن، وسوريا، وإسرائيل، وكينيا، وغيرها من الدول التي يعبرها أو يهرب منها أشخاص عاديين بسبب تهديد ما. يعبر المخرج عن مأساة الهجرة الصادمة التي تضم اليوم ما يقرب من 65 مليون مهاجر، فرض عليهم ترك منازلهم بسبب الحروب أو المجاعات.

يشار إلى أن إدارة المهرجان نظمت صباح اليوم الجمعة، محاضرة للمخرج أوليفر ستون تحت عنوان "فن صناعة الأفلام"، للحديث عن مسيرته الفنية، والتحديات التي واجهته على مدار السنوات.

وكان برنامج المهرجان تضمن عرض أفلام للمخرج الحائز على ثلاث جوائز أوسكار، وهي: فيلم Snowden، وسلسلة الأفلام الوثائقية التي تحمل عنوان The Putin Interviews.

اقرأ أيضًا:
حوار "في الفن"- السيناريست هيثم دبور: هذا المعنى الحقيقي لكلمة "فوتوكوبي".. تمنيت وجود والدي في قاعة العرض


مهرجان الجونة السينمائي- المخرج أوليفر ستون: أنا تلميذ مارتن سكورسيزي وأختار الأفلام بدلا من أبنائي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"