صورة- علامات من الحضارة المصرية واسم حسين فهمي بالملصق الدعائي لمهرجان "الإسكندرية السينمائي"

صورة- علامات من الحضارة المصرية واسم حسين فهمي بالملصق الدعائي لمهرجان "الإسكندرية السينمائي"

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 17 سبتمبر 2017 - 0:29
حسين فهمي حسين فهمي
استقرت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط على ملصق الدورة 33 والمقرر انعقادها في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل.

يجمع البوستر الذي صممه الفنان أحمد الباز رمزين مهمين يعبران عن الحضارة المصرية في محاولة للربط بين ثقافات الدولة من جنوبها إلى شمالها تعبيرا عن الحضارة الواحدة، جامعا بين تمثال نهضة مصر بالقاهرة وبين مكتبة الإسكندرية أحد أهم رموز الثقافات في العالم.

مهرجان الإسكندرية

وحاول الباز أن يتضمن البوستر أحد أهم علامات الحضارة المصرية بكل ثقافاتها وفنونها، وهو ما يحرص عليه مهرجان الإسكندرية في دورته التي تحمل أسم الفنان حسين فهمي، ويرأسها الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما.

تشهد الدورة المقبلة لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تنظيم احتفالية خاصة للممثل حسين فهمي، والذي تحمل الدورة اسمه تقديرا من المهرجان لعطائه الكبير الممتد في السينما على مدار سنوات طويلة قدم خلالها عشرات الأفلام المميزة، يعد معظمها من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية، بالإضافة لما قدمه من مسلسلات تليفزيونية وعروض مسرحية ترك فيها بصمته الفنية ومنها "أهلا يابكوات" التي حققت أعلى إيرادات في تاريخ المسرح القومى.

ومن المقرر أن ينظم المهرجان احتفالية كبيرة ثالث أيام المهرجان للفنان الكبير بحضور عدد كبير من زملائه وأصدقائه من نجوم السينما وصناعها في مصر ودول البحر المتوسط، يتخللها عرض فيلم وثائقي عن مشواره الفني، وندوة يتحدث فيها عن أبرز المحطات في مسيرته الفنية وخاصة السينمائية، ويتم خلالها إهدائه علم الدورة الذي لا يهدى إلا لكبار النجوم الحائزين على ميدالية المهرجان الذهبية لعروس البحر المتوسط التي تُقدم له في حفل الافتتاح من حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ورئيس المهرجان.

كما يخصص المهرجان برنامجا لعرض أفلام حسين فهمي مترجمة إلى الإنجليزية لضيوف المهرجان ومنها أفلام "الأخوة الأعداء، العار، خالي بالك من زوزو، وانتبهوا أيها السادة"، من ناحية أخرى انتهى الكاتب محمد محمد مستجاب من تأليف كتاب عن سيرة ومسيرة الفنان الكبير يتم توزيعه على ضيوف المهرجان.

اقرأ أيضا

تكريم الإسبانية عايدة فولش فى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي.. هذا موعد حضورها


بياتريس دال نجمة السينما الفرنسية في مهرجان الإسكندرية بـ "نجمة النهار"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"