وفاة هاري دين الممثل المحترف ذو الوجه البائس عن عمر 91 عاما

وفاة هاري دين الممثل المحترف ذو الوجه البائس عن عمر 91 عاما

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: السبت ، 16 سبتمبر 2017 - 14:3
هاري دين ستانتون
هاري دين ستانتون
توفي الممثل الأمريكي هاري دين ستانتون الشهير بدوره في Big Love مساء الجمعة 15 سبتمبر عن عمر يناهز 91 عاما، وفقا لما أعلنه وكيل أعماله جون كيلي.

وأصدر كيلي بيانا رسميا جاء فيه "توفي هاري دين في هدوء بمستشفى "سيدار سيناي" بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية".

هاري دين الممثل المحترف ذو الوجه البائس كما تصفه الصحافة العالمية الذي لعب شخصيات ملونة وشاذة في أعماله السينمائية.

ولد هاري دين ستانتون في ولاية كنتاكي عام 1929 وخدم في البحرية الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية، وعمل ستانتون طباخا على متن السفن التجارية قبل دخوله مجال التمثيل وكان أول ظهور له على الشاشة في البرنامج التليفزيوني Inner Sanctum عام 1954.

وامتدت مسيرته الى نحو 60 عاما، شارك خلالها في أكثر من 190 عملا فنيا شملت أدوارا مميزة تركت بصمة مع الجمهور في عدة أعمال أبرزها Pretty in Pink، و Paris, Texas و Repo Man والجزء الثاني من الفيلم الشهير The Godfather وغيرها من الأعمال الناجحة.

وكان آخر ظهور له في السلسلة التليفزيونية الشهيرة Twin Peaks.

وجمعت صداقة قوية بين ستانتون والراحل مارلون براندو بعد عملهما معا في فيلم The Godfather، كما جمعته صداقة بالممثل الأمريكي جاك نيكلسون بعد تعاونهما معا في أكثر من عمل أبرزهم Arthur Penn’s The Missouri.

وبالإضافة إلى عمله كممثل، كان ستانتون لديه شغف بالموسيقى، حيث شارك في عروض الغناء واللعب على الجيتار مع فرقته الموسيقية الخاصة.

اقرأ أيضا

وفاة الممثل الأمريكي بليك هيرون عن عمر يناهز 35 عاما

وفاة فرانك فينسينت الشهير بدوره في Sopranos

كلمات متعلقة هاري دين ستانتون
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"