فيلم Mountain Between Us لكيت وينسلت يفتتح الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

فيلم Mountain Between Us لكيت وينسلت يفتتح الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 16 سبتمبر 2017 - 12:51 | آخر تحديث: السبت ، 16 سبتمبر 2017 - 13:30
مشهد من فيلم Mountain Between Us مشهد من فيلم Mountain Between Us
وقع اختيار إدارة "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" على الفيلم الأمريكي Mountain Between Us لإفتتاح الدورة الـ 39 للمهرجان.

فيلم Mountain Between Us من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وبطولة الممثلة البريطانية كيت وينسلت والممثل البريطاني إدريس ألبا.

وكان من المقرر عرض الفيلم في مصر بالتزامن مع عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية، مطلع أكتوبر المقبل، إلا أن الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان طالب المخرج هاني أبو أسعد وأنطوان زند موزع أفلام شركة 20th Century Fox في مصر بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم بتأجيل عرضه في مصر ليُطرح في الصالات التجارية بعد عرضه في حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هاني أبو أسعد، الذي اختير للمشاركة في لجنة التحكيم الدولية للمهرجان.

ويُعد أبو أسعد أول مخرج عربي يتولى إخراج فيلماً أمريكياً من إنتاج شركة 20th Century Fox إحدى أكبر شركات الإنتاج والتوزيع في هوليوود والعالم، وسبق له الفوز عام 2006 بجائزة "جولدن جلوب" لأفضل فيلم أجنبي عن "الجنة الآن".

كما نال ترشيحا لنيل جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عن نفس الفيلم، بينما حصد فيلمه الفلسطيني "عُمر" جائزة لجنة التحكيم في مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي عام 2013، ورُشح الفيلم أيضاً لأوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وتجسد "وينسلت" في الفيلم شخصية مصورة صحفية تُلغى رحلة طيرانها من إيداهو إلى نيويورك بينما يؤدي "ألبا" شخصية طبيب أعصاب بريطاني كان سيستقل نفس الطائرة فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تُقلهما إلى دنف، ليلحقا بطائرة تُقلهما إلى نيويورك، وفي الطريق يُصاب قائد الطائرة الصغيرة بأزمة قلبية..ويواجه الثنائي كثير من المشاكل.

اقرأ أيضاً

وزارة المالية تدعم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ39 مادياً

المخرج سعد هنداوي يوضح الأسباب الحقيقية لاعتذراه عن "سينما الغد" بمهرجان القاهرة السينمائي في 8 نقاط

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"