بالفيديو- ياسمين رئيس: هكذا تم اختياري لأداء شخصية "أم كلثوم".. وحاولت زيادة وزني لهذا السبب

بالفيديو- ياسمين رئيس: هكذا تم اختياري لأداء شخصية "أم كلثوم".. وحاولت زيادة وزني لهذا السبب

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 15 سبتمبر 2017 - 11:43 | آخر تحديث: الجمعة ، 15 سبتمبر 2017 - 11:43
ياسمين رئيس ياسمين رئيس
خاضت الممثلة ياسمين رئيس تجربة جديدة بتأديتها لشخصية الفنانة "أم كلثوم" في فيلم "البحث عن أم كلثوم".

وحلّت ياسمين ضيفة في برنامج "معكم" من تقديم منى الشاذلي والمُذاع عبر قناة "cbc"، وخلال حوارها كشفت كيف تم اختيارها للشخصية، وكيف استعدت لها.

وقالت ياسمين إنها تلقت اتصالا هاتفيا من السيناريست أحمد عامر، الذي كتب فيلم "علي معزة وإبراهيم" وأخرج لياسمين فيلم لم يُعرض بعد.

وسألها عامر إن كان وقتها يسمح لأن تُصور لمدة طويلة، لأن هناك مخرجة إيرانية ترغب في العمل معها ولكنها قلقة بشأن الوقت وهل تستطيع السفر لمدة طويلة خارج البلاد للتصوير، وكان رد ياسمين أنها سهل عليها السفر ولكن كل ما تريد معرفته تفاصيل عن الفيلم.

وبعدها اتصلت بها مروة جبريل وهي مدربة التمثيل الخاصة وصديقتها، وسألتها عن تحديد موعد لتؤدي اختبار تمثيل للفيلم.

في أول اختبار تمثيل كان عن الغناء، وأوضحت أنها لا تغني ولكن كان الاختبار عن تحريك الشفاه، وكانت أغنية "أنت عمري" لأم كلثوم، وهي الأغنية التي تُحبها ياسمين وتسمعها منذ طفولتها لذلك أدت بشكل جيد.

وبعدها طلبت المخرجة اختبار أخر لشخصية "غادة" وهي الشخصية الثانية التي تؤديها ياسمين في الفيلم، بالإضافة إلى شخصية "أم كلثوم".

وحكت ياسمين أنها فوجئت بأنها ستؤدي مراحل مختلفة لشخصية "أم كلثوم" فهي كانت تعتقد أنها ستؤدي مرحلة واحدة وهي أم كلثوم في شبابها.



أما عن استعدادها للشخصية، فقالت إن مصمم الملابس صُدم عندما رآها لأول مرة بسبب وزنها، فهو يستطيع أن يزيد وزن شخص بالملابس 10 كيلوجرام، ولكن كل الوزن أمر صعب.

وطلب مصمم الأزياء وكان إيطالي، أن تأكل كل يوم معجنات حتى يزيد وزنها، ولكنها لم تستطيع أن تزيد كثيرا في الوزن، لذلك كانت ترتدي بذلة كاملة يجعلها تظهر في وزن زائد.



فيلم "البحث عن أم كلثوم" شارك في الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، ضمن العروض الخاصة لقسم تجريبي (EXPERIMENTA).

كما عُرض الفيلم بالدورة الـ74 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ضمن برنامج أيام فينيسيا، كما يعرض في الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ضمن برنامج سينما العالم المعاصرة.

وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية والدينية والسياسية والوطنية في مجتمعها الشرقي. وقد تم تصوير الفيلم في المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا والنمسا وإيطاليا والمغرب ومن إخراج المخرجة الإيرانية شيرين نيشات.

اقرأ أيضا:

"البحث عن أم كلثوم" لياسمين رئيس في مهرجان لندن السينمائي

بالفيديو- هكذا تحولت ياسمين رئيس إلى أم كلثوم!

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"