إلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي يفزن بجائز التمثيل بمهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية

إلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي يفزن بجائز التمثيل بمهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 12 سبتمبر 2017 - 23:5 | آخر تحديث: الأربعاء ، 13 سبتمبر 2017 - 1:12
فيلم "يوم للستات" فيلم "يوم للستات"
حصلت بطلات فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري، جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية.

أقيمت فعاليات المهرجان في الفترة من 5 وحتى 11 سبتمبر الجاري، في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي، واشتركت في الجائزة النجمات إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي.

يأتي ذلك بالتزامن مع مشاركة "يوم للستات" في الدورة الـ20 من مهرجان السينما الأفريقية بخريبكة في الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر الجاري، ويعرض الفيلم يوم الخميس 14 سبتمبر بحضور إلهام شاهين والمخرجة كاملة أبو ذكري.

مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية واحد من أكبر المهرجانات السينمائية التي تنظمها عاصمة تترستان سنوياً، منذ عام 2005، ويضم الأفلام التي تحمل أفكار السلام والتسامح، وتتحدث عن سبل بناء الحوار بين الأعراق؛ واتخذ المهرجان شعار "عبر حوار الثقافات إلى ثقافة الحوار"، ولا يعكس محتوى المهرجان عرض السينما ذات الصبغة الإسلامية، بل يقصد النوع الثقافي والبحث عن الهوية.

جدير بالذكر أن فيلم "يوم للستات" تحدث قصته في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

اقرأ أيضا

خاص - إلهام شاهين تتحدث عن أسباب عدم عرض فيلم "يوم للستات" بقطر


هكذا رد حفظي على المشككين في مطابقة "شيخ جاكسون" لـشروط الأوسكار

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"