10 أفلام رسوم متحركة حققت أعلى إيرادات في التاريخ

10 أفلام رسوم متحركة حققت أعلى إيرادات في التاريخ

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 8 سبتمبر 2017 - 22:3 | آخر تحديث: الجمعة ، 8 سبتمبر 2017 - 22:20
  The Lion King   وFrozen وFinding Dory The Lion King وFrozen وFinding Dory
تحتل أفلام الرسوم المتحركة مكانة كبيرة في قلوب الكثيرين من جميع الأعمار، وحقق العديد منها نجاحا كبيرا سواء من حيث الجماهيرية أو في شباك التذاكر العالمية حيث استطاعت بعض الأفلام أن تسحق شباك التذاكر لصالحها متفوقة على العديد من الأفلام لنجوم كبار.

ويرصد لكم موقع FilFan.com قائمة بأفلام الرسوم المتحركة الأعلى ايرادات في تاريخ السينما العالمية وفقا لما ورد في موقع Thewrap.

Frozen

كارتون

تصدر فيلم Frozen الذي طرح في العام 2013 قائمة الأفلام الأعلى ايرادات في التاريخ، حيث حقق الفيلم نجاحا ساحقا في شباك التذاكر العالمية، وبلغت إجمالي إيراداته نحو مليار و274 مليون و219 ألف دولار.

ولا يمكن إغفال مساهمة الجوائز التي حصل عليها الفيلم في تحطيمه للأرقام القياسية في الأرباح، بعدما حصل على أوسكار "أفضل فيلم رسوم متحركة" وأوسكار "أفضل أغنية أصلية".

وتدور أحداث الفيلم حول أميرتان إلسا "إيدنا مينزل" الملكة القادمة وآنا "كرستين بيل"، حيث تمتلك إلسا قوةً خارقةً حيث كان بإمكانها خلق الثلج والجليد، ولكنها قمعت تلك القوة بسبب حادثة أصابتها بصدمة، وأثناء حفل تنصيب إلسا كملكةٍ تخرج الأمور عن السيطرة و تهرب إلسا، حينها تقرر آنا مصاحبة كريستوف "جونثان جروف" وأوليف "جوش جاد" في رحلة محفوفة بالمخاطر من أجل إيجاد إلسا وإنقاذ المملكة قبل فوات الأوان.

Minions

كارتون

يأتي فيلم Minions الصادر عام 2015 في المرتبة الثانية، حيث نجح الفيلم في شباك التذاكر العالمية ووصلت إيراداته إلى مليار و 159 مليون و398 ألف دولار.

بعد أن تتسبب حماقات فريق المينيونز على نحو متتالي في تدمير أعتى الأشرار الذين كانوا يخدمونهم، يقرر المينيونز أن يعزلوا أنفسهم عن العالم من فرط اليأس والبدء في حياة جديدة في قارة أنتارتيكا، وبعدها بسنوات يدفع اﻹحباط بالمينيونز للبحث عن شرير جديد لكي يقوموا بخدمته، ويجدون ضالتهم المنشودة في "سكارليت أوفركيل" التي تعد أكثر النساء شرًا في العالم.

Toy Story3

كارتون

احتل الجزء الثالث من فيلم Toy Story الصادر عام 2010 المرتبة الثالثة، بإيرادات بلغت مليار و63 مليون و171 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

تدور أحداث الفيلم حول "آندي"، الذي يمتلك العديد من الألعاب مثل "وودي، باظ، وجيس" منذ نعومة أظفاره، و أصبح آندي في 17 وكبر سنه عن اللهو بألعابه القديمة حيث يتأهب للالتحاق بالجامعة، و يقرر آندي اصطحاب وودي معه وحفظ الألعاب الأخرى في كيس قمامة حتى يخزنهم بالسندرة ولكن والدته تلقي بهم بالخطأ في القمامة؛ فيخطر ببال الألعاب الشك بأن آندي يريد التخلص منهم، ويتسللون في علبة تبرعات لدور رعاية الأطفال.

Finding Dory

كارتون

ويأتي فيلم Finding Dory الصادر عام 2015 في المرتبة الرابعة، حيث بلغ مجمل إيراداته نحو مليار و 26 مليون و337 ألف دولار.

الفيلم هو تتمة للجزء الأول حيث تقع السمكة "دوري" فريسة لذكريات الطفولة، لتخرج دوري في رحلة وحيدة للعثور على عائلتها، تصل السمكة دوري لمعهد الحياة البحرية بمونتري، بينما يبحث "نيمو" مع والده عن "دوري"، تتعرف "دوري" على أخطبوط ودولفين أبيض يساعدانها على المضي قدمًا في رحلتها.

Zootopia

كارتون

احتل فيلم Zootopia الصادر عام 2016 المرتبة الخامسة، إذ بلغ مجمل إيراداته نحو مليار و23 مليون و191 ألف دولار في شباك التذاكر عالميا.

تدور أحداث القصة فى مدينة زوتوبيا، حيث يتعرض الثعلب الثرثار إلى كارثة تؤدي إلى اتهامه بجريمه لم يرتكبها، فيقرر الهروب حتى يثبت براءته، يطارده الأرنب الشرطي المشهور بذكائه وإخلاصه، فيتوصلا معًا أن عليهم الاتحاد لمواجهة مؤامرة كبرى موجهة ضدهم.

Despicable Me 3

كارتون

يأتي الجزء الثالث من فيلم Despicable Me الصادر عام 2017 في المركز السادس، بإيرادات بلغت نحو 998 مليون و 326 ألف دولار.

في هذا الجزء يدخل الشرير خفيف الظل "جرو" في مواجهة جديدة مع "بلتازار برات" الذي كان فيما سبق نجمًا شهيرًا خلال فترة الطفولة ويصير مهووسًا بشخصية كان قد قام بتمثيلها خلال فترة الثمانينات، وخلال هذه المواجهة يلتقي جرو صدفة بـ"درو"، شقيقه التوأم المفقود منذ سنوات طويلة، ويقرر التحالف معه في عملية سطو على ماسة قام "برات" بسرقتها.

Despicable Me2

كارتون

احتل الجزء الثاني من فيلم Despicable Me الصادر عام 2013 المركز السابع، حيث بلغت إيراداته نحو 970 مليون و761 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

تدور أحداث الفيلم حول "جرو" أعظم شرير متقاعد في سوق عالم الجرائم والذي يسعى للقضاء على منافسه في عالم الجرائم من أجل الحفاظ على اسمه كماركة مسجلة في الشر، يتعرف "جرو" على زميلته في العمل العميلة " لوسي"؛ حيث يشتركان سويا في القبض على أحد أفراد العصابات الخطيرة.

The Lion King

كارتون

احتلت الكلاسيكية الشهيرة The Lion King الصادرة عام 1994 المركز الثامن، بإيرادات بلغت 968 مليون و483 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

تدور أحداث الفيلم حول سيمبا ولي العهد المنتظر وخطط عمه في ابعاده عن العرش محاولا نفيه عقب وفاة والده الملك ، فيتعرف سمبا على تيمون وبومبا اللذان يحاولان مساعدته في استعاد عرشه والتغلب ع عمه الشرس واتباعه من الذئاب.

Finding Nemo

كارتون

يأتي فيلم Finding Nemo الصادر عام 2003 في المركز التاسع، حيث بلغت إجمالي إيراداته نحو 940 مليون و335 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

يتناول الفيلم رحلة بحث السمكة "مارلن" عن ابنه "نيمو"، الذي ضاع في المحيط وعثر عليه أحد الغواصين لينقله من عالم البحار إلى البر، حيث يعيش في حوض سمك صغير في عيادة طبيب أسنان، وعلى الرغم من المشاكل التي تواجه "مارلن" والإحباطات الكثيرة التي تقف حائلا بينه وبين "نيمو" إلا أنه يستمر في رحلة بحثه بصحبة السمكة الطيبة "دوري".

Shrek 2

كارتون

وأخيراً احتل فيلم Shrek 2 الصادر عام 2004 المركز العاشر، بإجمالي إيرادات بلغت نحو 936 مليون و743 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

يبدأ الجزء الثاني من حيث انتهى الجزء الأول، بعدما تحولت الأميرة "فيونا"إلى غولة قبيحة وتزوجت شريك وعاشا معا في مستنقعة، ويتوجب على فيونا وشريك زيارة والديها الملك والملكة بعد فترة غياب عنهما طويلة، لكنهما يصابان بصدمة كبيرة، بعد لقائهما مع ابنتهما في هيئتها الجديدة، تتقبل الملكة الأم الواقع الجديد الأليم، بينما يرفضه الملك ويقرر التخلص من شريك، وبعد فشله بجميع المؤامرات، يلجأ إلى الجنية العرابة لتعيد له ابنته بصورتها الحقيقة، ولكنها تشترط عليه أن تتزوج من ابنها المغرور.

اقرأ أيضا

سلسلة Despicable Me تحقق أرقام قياسية في تاريخ أفلام الرسوم المتحركة
٩ اختلافات بين Beauty and the Beast ونسخة الرسوم المتحركة منه

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"