تأجيل اختيار الفيلم المصري المرشح للأوسكار.. فرصة لـ "الخلية" و"الكنز" و"شيخ جاكسون"

تأجيل اختيار الفيلم المصري المرشح للأوسكار.. فرصة لـ "الخلية" و"الكنز" و"شيخ جاكسون"

خاص FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 8 سبتمبر 2017 - 18:3 | آخر تحديث: الجمعة ، 8 سبتمبر 2017 - 18:3
فيلم شيخ جاكسون فيلم شيخ جاكسون
قررت اللجنة المستقلة المشكلة من قبل نقابة السينمائيين لاختيار الفيلم المصري المرشح للأوسكار، تأجيل اختيار الفيلم إلى الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك القرار من أجل منح الفرصة أمام الأفلام المصرية التي عرضت في موسم عيد الأضحى السينمائي، ومنها "الخلية" لأحمد عز، و"الكنز" لمحمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري، وأيضا لباقي الأفلام التي من المقرر أن تعرض للمرة الأولى في شهر سبتمبر وأبرزها فيلم "شيخ جاكسون" لأحمد الفيشاوي.

القرار لاقى ترحيبا من جانب بعض السينمائيين لأنه يأتي انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص، أمام جميع الأفلام المعروضة في عام 2017، خصوصا أنه ما زال هناك وقتا لأختيار الفيلم الذي يجب أن يتم ارساله لـأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، قبل نهاية سبتمبر الجاري،.

يشار إلى أن المخرج محمد دياب استلام مؤخرا كارنيه عضويه لجنه الاوسكار، وذلك بعد اختياره عضو دائم في لجنة التصويت على الأفلام المتنافسة على جوائز "الأوسكار".

اقرأ أيضا

لهذا السبب تم اختيار المخرج محمد دياب عضوا بلجنة الأوسكار


أحلام الأوسكار تداعب نجمات هوليوود بعد التفوق الواضح على الرجال

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"