جاريد ليتو يفقد بصره من أجل Blade Runner 2049.. اختلاف عن تجاربه السابقه

جاريد ليتو يفقد بصره من أجل Blade Runner 2049.. اختلاف عن تجاربه السابقه

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 8 سبتمبر 2017 - 16:54 | آخر تحديث: الجمعة ، 8 سبتمبر 2017 - 16:54
جاريد ليتو في فيلم Blade Runner 2049 جاريد ليتو في فيلم Blade Runner 2049
يتمتع الممثل الأمريكي جاريد ليتو بقدرة مميزة على تقمص الشخصيات التي يقدمها على الشاشة، رغم تنوعها بشكل ملحوظ ومثير للانتباه.

وينتظر الجمهور عرض فيلم جاريد ليتو الجديد Blade Runner 2049، الذي يجسد خلال أحداثه دور "نيندر والاس"، رجل ضرير يتمتع بنفوذ وسلطة نظرًا لأنه المتحكم في تصنيع أجهزة آلية متطابقة في شكلها مع البشر.

ولكي يجيد الممثل الحائز على جائزة الأوسكار أداء الدور، قرر أن يتبع منهج مختلف في التمثيل وهو أن يظل طوال فترة التصوير محروما من بصره.

تجربة فقدان البصر

أوضح في حواره مع مجلة WSJ، أنه اختار وضع عدسات لاصقة غير شفافة مصممة خصيصًا من أجل حجب الرؤية عن العينين، لدرجة جعلته في حاجة إلى وجود شخص بجانبه يساعده على التنقل في موقع التصوير.




وتحدث مخرج الفيلم دينيس فيلنوف، عن أداء جاريد ليتو، قائلًا: "سُمعته في هذا المنهج التمثيلي تسبقه، ولكن المستوى الذي وصل إليه لكي يتحول إلى الشخصية كان بمثابة مفاجئة صادمة".

وتابع: "كلنا سمعنا قصص عن قدرات جاريد في تقمص الشخصيات، ولكن هذا كله لم يقلل من حجم مفاجأتي. لقد استطاع أن يصنع شيئًا خاصًا، ففي كل مرة كان يدخل فيها موقع التصوير، كان يحضر معه دفعة من الطاقة والحماس والإثارة".

وذكر أنه دخل في هذه الحالة قبل بدء مرحلة التصوير بمدة طويلة، لافتا إلى أنه تقمص الشخصية بجميع تفاصيلها منذ أول تجربة أداء.

واستدرك: "كان لا يتمكن من رؤية أي شيء على الإطلاق، بل يسير مع مساعد ببطء شديد، كأن الأمر بمثابة رؤية يسوع يسير في معبد. كل من تواجد في موقع التصوير صمَت عند رؤيته، كان هناك نوع من القدسية. الجميع في حالة من الذهول والإعجاب، الأمر جميلًا ورائعًا، لدرجة حركت مشاعري ودموعي".

تجارب سابقة:

يؤكد ليتو خلال حواره أنه لم يغوص في الأعماق كما كان يفعل في وقت سابق، موضحًا: "حاولت أن أعيش مثل شخص ضرير، ولكنى لم اعتبر نفسي فاقد البصر حقًا... أنا مجنون ولكنى لست مختلا عقليا".

رغم الانبهار الشديد بما فعله جاريد ليتو أثناء تصوير فيلم الخيال العلمي الجديد، إلا أن ذلك لا يقارن بتقمصه لأدواره السابقة. فقد قضى فترة من الوقت مع مدمني مخدرات من أجل الاستعداد لدوره في فيلم Requiem for a Dream للمخرج دارين آرونوفسكي، إلى جانب إتباعه نظام غذائي صارم.

كما أنه فقد ما يقرب من 15 كيلوجرام، وأزال شعر جسده لكي يجسد دور "رايون" في فيلم Dallas Buyers Club للمخرج جون مارك فاليه، الذي نال عنه جائزة الأوسكار في عام 2014.

ولإتقان دور "مارك ديفيد تشابمان" في فيلم Chapter 27، زاد وزنه 30 كيلوجرام، الأمر الذي تسبب في إصابته بمرض النقرس، وجعله يستخدم كرسي متحرك.

Jared Leto lives in a decommissioned Air Force station tucked into the hills near Laurel Canyon, built during World War II to warn of incoming Japanese planes. The 100,000-square-foot compound, which Leto has called home since 2015, features 4-foot-thick concrete blast walls, a nuclear fallout shelter and a genuine air-traffic-control tower; it’s slightly absurd that it exists 10 minutes from the Sunset Strip, much less that someone lives in it. On the other hand, if anyone’s going to inhabit a top-secret Cold War compound in the heart of Los Angeles, it’s probably Jared Leto. Read the full cover story 🖥: now, 📰: September 16. (🖊: Josh Eells, 📸: @terryrichardson, styling by @georgecortina) #WSJMagazine #JaredLeto

A post shared by WSJ. Magazine (@wsjmag) on




يذكر أن أحداث الفيلم الجديد تدور بعد مرور ثلاثين عامًا على أحداث الجزء الأول، حيث يصبح بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الجميع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق.

سيظهر هاريسون فورد، بطل الجزء الأول، في الثلث الأخير من الفيلم، فيما يعد البطل الرئيسي هو ريان جوسلينج، بجانب جاريد ليتو، وروبن رايت، وآنا دي أرماس، و ديف باتيستا.

ومن المقرر أن ينطلق الفيلم في دور العرض السينمائية يوم 6 أكتوبر المقبل.



اقرأ أيضًا:
بالفيديو- ريان جوسلينج يشوق الجمهور بمواجهته مع هاريسون فورد في Blade Runner 2049


بعد طرح إعلان Blade Runner 2049 الجزء الثاني لواحد من كلاسيكيات الخيال العلمي: تأثر واضح بالأصل.. ولكن

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"