شركة Disney تواجه انتقادات حادة بسبب اختيار هذا الممثل في فيلم Aladdin.. هل تتراجع؟

شركة Disney تواجه انتقادات حادة بسبب اختيار هذا الممثل في فيلم Aladdin.. هل تتراجع؟

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 8 سبتمبر 2017 - 15:37 | آخر تحديث: الجمعة ، 8 سبتمبر 2017 - 15:37
بيلي ماجنوسن وعلاء الدين بيلي ماجنوسن وعلاء الدين
ما زالت شركة Disney في مرحلة اختيار فريق عمل فيلم Aladdin، الذي يعد أحداث أفلامها المعتمدة على إعادة إحياء الكلاسيكيات بتقنية التصوير الحي.

وتعرضت الشركة المنتجة لانتقادات لاذعة بسبب اختيار ممثل من أصحاب البشرة البيضاء لتجسيد دور "الأمير أندرس"، الشخصية التي لم تكن متواجدة خلال أحداث الفيلم الأصلي الصادر عام 1992.

فقد اعتبر البعض أن مشاركة الممثل بيلي ماجنوسن، تعد نوع من التحيز لأصحاب البشرة البيضاء، متهمين شركة Disney بأنها لا تستطيع صناعة فيلم دون إقحام بعض الأفكار العنصرية، وفقًا لموقع The Independent.

ووصف مستخدمو موقع Twitter، ما فعلته الشركة المنتجة بأنه عملية "تبيض" للفيلم، رغم أن الأحداث تقع في الشرق الأوسط.








وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها الجمهور اختيارات فريق عمل فيلم Aladdin، فقد تعرضت الممثلة البريطانية ذات الجذور الهندية، ناعومي سكوت، للهجوم بسبب اختيارها لتجسيد دور "الأميرة ياسمين"، في الوقت الذي كان من المفترض أن تقدم الشخصية ممثلة من الشرق الأوسط.

وأوضح أحد المعترضين على اختيارها أن الاعتماد على التشابه بين الهنود ومن يأتون من الشرق الأوسط غير دقيق، فيما ذكر آخر أن صناع السينما في هوليوود لا يعون الفرق بين الشعوب.

وتولى إخراج النسخة الجديدة جاي ريتشي، صاحب أفلام Sherlock Holmes وKing Arthur: Legend of the Sword، وسيناريو الفيلم من تأليف الكاتب جون أوجست، ومن المقرر أن يبدأ التصوير الصيف المقبل.

وأشار موقع The Independent أن ريتشى خضع لرغبة الجمهور وتراجع عن اختيار توم هاردي لتجسيد دور في الفيلم، بعد حملة الانتقادات التي تعرض لها الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا:
8 معلومات قد لا تعرفها عن التونسي مروان كنزاري.. جعفر في نسخة Aladdin الجديدة


Disney تختار المصري مينا مسعود لدور"علاء الدين" في نسخة Aladdin الجديدة

كلمات متعلقة disney aladdin
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"