هولندا تختار فيلما عن امرأة عربية مسلمة ليمثلها في سباق أوسكار 2018

هولندا تختار فيلما عن امرأة عربية مسلمة ليمثلها في سباق أوسكار 2018

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،الأوسكار( قوائم وتقارير وألبومات صور عامة)،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 7 سبتمبر 2017 - 13:53 | آخر تحديث: الخميس ، 7 سبتمبر 2017 - 13:54
فيلم Layla M. فيلم Layla M.
في الوقت الحالي، تختار دول العالم المختلفة أفضل إنتاج سينمائي لها على مدار العام، من أجل إرساله لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجائزة الأوسكار، آملا في خوض المنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي لعام 2018.

وأعلنت دولة هولندا عن اختيار فيلم Layla M. للمخرجة ميكا دو يونج، ليمثلها في المسابقة، وذلك بعد مشاركته في عدد من المهرجانات الدولية، على رأسها مهرجان تورنتو في دورته السابقة، ومهرجان لندن، ومهرجان لوس أنجلوس، ومهرجان دبي.



تدور أحداث الفيلم حول فتاة هولندية مغربية الأصل، تبلغ من العمر 18 عامًا، تشعر بالغربة داخل المجتمع بسبب أصولها العربية وإسلامية، وذلك رغم تفوقها الدراسي. ومع ازدياد هذا الشعور الذي يوازيه على الجانب الآخر قرار بمنع ارتداء النقاب في هولندا، تبدأ ليلى في التقرب إلى الله والإصرار على التمسك بالزي الإسلامي. ومع الوقت، تتعرف على شاب ينتمى إلى الجماعات الجهادية يؤثر على أفكارها، ويتزوجا ويسافرا معا إلى الحدود السورية للانضمام إلى تنظيم داعش.

ومع انخراطها في هذا المجتمع الجديد، تبدأ "ليلى" في رؤية الجانب المظلم من الحقيقة، وتتغير نظرتها في كل شيء حولها. وبعد معاناة، تنجح في العودة إلى هولندا، ولكنها تجد الشرطة في انتظارها.

فيلم ليلي

تقول بطلة الفيلم نورا قصور، في تصريحات لجريدة الشرق الأوسط، "يجب أن يشكل الفيلم بداية لانطلاق حوار وتفاهم لتوضيح الأمور، ليس فقط في المجتمع المسلم، بل للجميع في أوروبا، فالفيلم لا يقدم حل، وإنما يشكل بداية للتحرك في هذا الاتجاه، ورسالتنا لم تكن موجهة لجالية بعينها، وإنما للجميع".

يشارك في البطولة الياس آدّاب، وحسن عكوش، و ياسمين سيتينكايا، وكتب السيناريو كلا من ميكا دو يونج، و جان إيلاندر.

يذكر أن الأفلام الهولندية نافست على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي 7 مرات؛ منهم 3 مرات تمكنت من اقتناص الجائزة عن أفلام Fons Rademakers's The Assault إنتاج عام 1986، و Antonia's Lineالصادر عام 1995، و Characterإنتاج عام 1997.

وستعلن أكاديمية الأوسكار عن القائمة النهائية للمرشحين في فئة أفضل فيلم أجنبي يوم 23 يناير المقبل، ومن المقرر أن يقام الحفل يوم 4 مارس 2018.

اقرأ أيضًا:
تعرف على مواعيد تسليم الأفلام المرشحة لخوض سباق الأوسكار.. هذه الدول حسمت قرارها


أحلام الأوسكار تداعب نجمات هوليوود بعد التفوق الواضح على الرجال

كلمات متعلقة layla m. أوسكار 2018
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"