الناقد حازم عزمي : هذه أسباب تطور محمد سعد في فيلم "الكنز" .. تراجع عن أخطائه

الناقد حازم عزمي : هذه أسباب تطور محمد سعد في فيلم "الكنز" .. تراجع عن أخطائه

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،أفلام عيد الأضحى 2017 تاريخ النشر: السبت ، 2 سبتمبر 2017 - 14:22 | آخر تحديث: السبت ، 2 سبتمبر 2017 - 15:16
فيلم الكنز فيلم الكنز
كشف الناقد حازم عزمي الدكتور بكلية الأداب قسم الدراما والنقد المسرحي عن انطباعاته الاولى بعد مشاهدته فيلم "الكنز".

وكتب الناقد حازم عزمي عبر حسابه الرسمي على موقع Facebook :"لطالما قلت منذ زمن بعيد أن محمد سعد يحمل بداخله طاقات تمثيلية كبيرة تتجاوز بكثير تلك الشخصيات الكارتونية الفجة التي درج على تقديمها وحبس نفسه في إطارها منذ أن أصابته النجومية بعد تجسيده لشخصية اللمبي".

وأضاف "في فيلم "الكنز" يعيد محمد سعد اكتشاف نفسه كممثل من العيار الثقيل يدرك أبعاد الشخصية تمام الإدراك ويحاول استحضار أدق ملامحها دون تزيد أو نقصان وهو انضباط في الأداء يدل أول ما يدل على ان سعد قد أدرك اخيرا ضرورة أن يسلم قياده للمخرج دون ادنى محاولة منه للتغول على سلطة هذا المخرج بوصفه النجم الاوحد صاحب الايرادات، انحسرت الاضواء عن سعد بعد سلسلة من الاخفاقات المدوية المتوالية فإذا بشريف عرفة يعطيه في هذا الفيلم ما يعد بمثابة قبلة الحياة".

مستكملا "أما محمد رمضان في دور البطل الشعبي علي الزيبق فلا يقدم اي جديد يتجاوز صورته النمطية كبطل مغوار يصرع الجميع في المعارك والمبارزات. فيلم الكنز نفسه يستحق حديثا مستقلا وهو في كل الاحوال فيلم ممتع لا يخلو من بعض الهنات ولكنه في مجمله مصنوع بخبرة شريف عرفة الذي يسعى بدوره - مع كاتب السيناريو عبد الرحيم كمال - لتحقيق توازن من نوع ما بين توليفة النجاح التجاري وعناصر الفيلم "الجاد" الذي يحاول تقديم فن سينمائي منضبط بصريا ودلاليا".





وتدور أحداث فيلم "الكنز" في 4 عصور مختلفة وهم العباسي والعثماني والفرعوني وفي السبعينيات، حيث تنتقل الأحداث بشأن فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.

ويشارك في بطولة فيلم "الكنز" محمد رمضان، هند صبري، محمد سعد، أحمد رزق وروبي، إخراج شريف عرفة، تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إنتاج وليد صبري.

اقرأ أيضاً

محمد رمضان: لم اشترط ترتيب اسمي في "الكنز"

هذا رأي طارق الشناوي في فيلم "الكنز"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"