طبخ الحياة على الطريقة البوذية في مركز الإبداع بالأوبرا

طبخ الحياة على الطريقة البوذية في مركز الإبداع بالأوبرا

محمد ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 6 نوفمبر 2007 - 20:26
مها هيكل مها هيكل
الطبخ على الطريقة البوذية .. دورس خاصة يلقيها الكاهن البوذي "إدوارد بروان" في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية ضمن فيلم افتتاح الحدث السادس لـ"كارفان السينما العربية الأوربية".

وجاء افتتاح كارفان السينما العربية الأوروبية بفليم تسجيلي طويل ألماني باسم "كيف تطبخ حياتك" أو how to cook your life للمخرجة الألمانية دوريس دوري، ولكن لم يحضر القائمين على الفيلم العرض.

وقالت مها هيكل المنسق العام لمشروع كارفان السينما العربية الأوروبية في تصريح خاص لمراسل موقع filfan.com : "كارفان السينما العربية الأوروبية عبارة عن برنامج لضم أفلام روائية وتسجيلية طويلة وقصيرة ليتم عرضها في العديد من بلدان البحر المتوسط، ومدة البرنامج ثلاث سنوات بدأت من عام 2006 وتستمر حتى 2008".

وتابعت مها "في عام 2006 نظمت ست احتفالات ضمن الكارفان في مصر ولبنان والأردن وهولندا وفرنسا، أما هذا العام بدأت في إبريل تحت اسم "أيام وليالي الكارفان بالقاهرة"، وتابعتها في مايو بهنولدا مصاحبة فعاليات مهرجان الفيلم العربي بنوتردام، وباريس في يوليو بالاشتراك مع معهد العالم العربي في باريس، وفي أغسطس الماضي بالأسكندرية تحت شعار "ليالي الكارفان".

وقال أيمن حسين المدير الإداري لفعليات الكارفان بالقاهرة: "تم اختيار فيلم كيف تطبخ حياتك لافتتاح الكارفان في القاهرة بقرار من لجنة اختيار الأفلام لحصوله على جوائز تقديرية في العديد من المهرجانات كمهرجان برلين السينمائي الدولي".

واستدرك حسين "من المشاكل التي قابلتنا أثناء تنظيم الكارفان كيفية دعوة الضيوف والتنسيق معهم للحضور، ونجحنا في دعوة المخرج النمساوي إيراني الأصل "داريوش الله ياري" والذي يشارك في الكارفان بفيلم "رومي شعر الإسلام" والذي يتحدث عن رحلة جلال الدين الرومي والملقب بالدرويش الشاعر".

وأوضح حسين أنه يهدف لنشر الفيلم التسجيلي والروائي القصير من خلال الكارفان لعدم تمتعها باهتمام كبير كالذي يحظى به الأفلام الروائية الطويلة لاسيما في الشرق الأوسط.

كلمات متعلقة أوبرا كارافان
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"