صور نادرة وحقائق مثيرة عن "الواد سيد الشغال"

صور نادرة وحقائق مثيرة عن "الواد سيد الشغال"

خالد طه | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 13 أغسطس 2017 - 13:33 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 15 أغسطس 2017 - 5:30
من كواليس "الواد سيد الشغال" من كواليس "الواد سيد الشغال"
من بين المسرحيات التي خلدّت اسم الفنان عادل إمام في تاريخ الفن العربي هي "الواد سيد الشغال"، التي انطلق عرضها في 1985، وكانت من أسباب تتويجه كنصير للفقراء، لكونها مهاجمة لطبقة الأغنياء، الذين اكتسبوا ثرواتهم بطرق غير مشروعة ومن وعودهم الوهمية للبسطاء.

واحتفلت صفحة محبي عادل إمام على Facebook مؤخرا بمرور 32 عاما على عرض المسرحية.



وتدور أحداث المسرحية، حول الشاب البسيط "سيد"، الذي يفقد كل أمواله في شركة لتوظيف الأموال، ويهرب إلى خاله "مغاوري" الشغال في إحدى الفيلات في منطلقة الزمالك الراقية، بعدما يصدر حكما بسجنه بتهمة تعدّيه بالضرب على صاحب الشركة، لرفضه أن يرد أمواله إليه، ويعمل متخفيا في صورة شغال في الفيلا. وهناك يعرض صاحب الفيلا الأرستقراطي (عمر الحريري) على "سيد" أن يعمل محللا لابنته "هدى" (مشيرة إسماعيل) مقابل مبلغ من المال، بعد أن يقوم زوجها الانتهازي "شريف" (مصطفى متولي) بتطليقها للمرة الثالثة في لحظة تهور، وبالفعل يوافق "سيد" على العرض ويتزوج "هدى"، وبعد أن كانت مشمئزة منه في البداية تقع في حبه.

سيد الشغال

وبمناسبة مرور 32 عاما على عرض واحدة من أشهر وأنجح المسرحيات في تاريخ المسرح المصري، ومن أعظم إنتاجات "فرقة الفنانين المتحدين" في عهدها الذهبي، والتي لا تنفك القنوات عن عرضها في كل الأعياد، فإننا نعرض بعض الحقائق والمفاجأت المتعلقة بها:

1) ثاني أطول عرض لمسرحية

تعتبر "الواد سيد الشغال" هي ثاني مسرحية تحظى بأطول مدة عرض على خشبة المسرح، فعُرضت لمدة 8 سنوات متواصلة، بعد أن تفوقت عليها مسرحية "بودي جارد" لعادل إمام أيضا (10 سنوات).

سيد الشغال

2) البطلة الأصلية للمسرحية

كانت الممثلة سوسن بدر هي أول من تلعب دور "هدى" في أحداث المسرحية، ولكنها اعتذرت عن الاستمرار بها، بعد مرور 3 سنوات من عرضها، ويختار عادل إمام الممثلة مشيرة إسماعيل لتقديم الدور بدلا منها.

مشيرة وسوسن بدر

3) المحلل الشرعي

جسّد عادل إمام في المسرحية دور الشغال في الفيلا والمحلل الشرعي، ولكنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها بدور المحلل، فسبق وأن لعب نفس الدور في فيلم "زوج تحت الطلب" من إنتاج 1985، وهي نفس سنة إنتاج المسرحية!

سيد الشغال

4) مواقف مكررة

كل المواقف التي شهدت إحراج عادل إمام لرفاقه في المسرحية، سواء التي يقوم فيها بإضحاك عمر الحريري بشأن مشاركته في فوازير رمضان، أو التي يقوم فيها بإضحاك مصطفى متولي هي ليست وليدة الصدفة كما يعتقد غالبية المشاهدين، ولكنها كانت تُعرض في كل ليلة منذ بداية عرضها في 1985، وهذا بناء على شهادة من كاتب التقرير نفسه، لكونه حضر المسرحية في مسرح "السلام" في الإسكندرية، قبل أن يتم تصويرها للطرح في نوادي الفيديو.

سيد الشغال

5) نبوءة "الزعيم" في السقا تتحقق!

كشف الممثل أحمد السقا أثناء استضافته في برنامج "الليلة عندك" على إذاعة "الراديو 909" في يناير 2017 على توقيع عادل إمام فى طفولته، خلال حضوره عرض لمسرحية "الواد سيد الشغال".

وكتب عادل إمام للسقا: "أعيش وأشوفك نجم كبير"، وأضاف السقا أنه حرص على الذهاب لعادل إمام خلال الأيام الماضية، وحمل معه الصورة التي وقّع عليها "الزعيم"، ليقوم الأخير بالتوقيع عليها مرة أخرى بكلمة "عيشت وشوفتك نجم كبير".

اقرأ أيضا

10 ملاحظات على قائمة فوربس لأشهر 100 فنانا عربيا.. ظاهرة عادل إمام وابنه ونجم واحد من "مسرح مصر"


خاص - خالد سرحان لـ"في الفن" : 4 ثوابت رئيسية تعلمتها من عادل إمام في مجال الفن .. الذكاء واحدة منهم

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"