حوار (في الفن) هشام إسماعيل عن فيلم "دعدوش": يظهر حقيقة داعش بطريقة كوميدية.. وهذا المفهوم خاطئ

حوار (في الفن) هشام إسماعيل عن فيلم "دعدوش": يظهر حقيقة داعش بطريقة كوميدية.. وهذا المفهوم خاطئ

حوار: رحيم ترك | في لقاءات،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 11 أغسطس 2017 - 18:26 | آخر تحديث: السبت ، 12 أغسطس 2017 - 0:57
هشام إسماعيل هشام إسماعيل
يستعد صناع فيلم "دعدوش" لطرح العمل في دور السينما، يوم 23 أغسطس الجاري، وهم عمل يعتمد على البطولة الجماعية ويشارك فيه هشام إسماعيل وميرهان حسين ومدحت تيخا، وكريم أبو زيد، وياسر الطوبجي، تأليف ساهر الاسيوطي ومن إخراج عبد العزيز حشاد، ومن إنتاج الجذور لمالكها المنتج أيمن يوسف.

صرح بطل الفيلم اهشام إسماعيل لموقع FilFan.com بأن فيلم "دعدوش" يناقش قضية هامة وخطيرة وهي تنظيم داعش، وتم تناوله من خلال أحداث الفيلم بطريقة كوميدية ساخرة وهو أمر غاية في الصعوبة، ومعادلة صعبة استطاع أن يحققها المؤلف ساهر الاسيوطي ببراعة.

وأضاف إسماعيل: يظهر خلال أحداث الفيلم تنظيم داعش بجرائمه، ولكن تم دمج الكوميديا من خلال التركيز على نقاط ضعفهم، فهم يعتقدون أنهم حماة دين ويصدقون أنفسهم أنهم كذلك، ونحن نظهر حقيقتهم من خلال العمل وأنهم مجموعة قتلة مرتزقة ومدعين ومنهم أجناس أجنبية مختلفة، وهو ما سوف نشاهده خلال عرض الفيلم بدور السينما يوم 23 أغسطس الجاري.

فيلم دعدوش

بسؤاله عن تقديم قضية هامة مثل تنظيم داعش بطريقة كوميدية أوضح هشام إسماعيل قائلا "أي قضية يمكن أن يتم تناولها بطريقة تراجيدية أو كوميدية ونجاح العمل يتوقف على جودته في تقديم الموضوع والكتابة الجيدة والدقيقة وهو ما يميز عملا عن أخر، بحيث لا يتناول العمل القضية بشكل ساخر ساذج لمجرد اضحاك الجمهور دون هدف فيخرج العمل بشكل سخيف وعبارة عن مجموعة افيهات فقط دون محتوي، أو العكس بأن يكون العمل جاد بشكل بحت يجعله متجمد وثقيل على قلب الجمهور، وهو عوامل حرص عليها المؤلف العمل بأسلوبه الخاص، حتى لا يفقد العمل مضمونة الحقيقي الجاد".

وعن سبب اختيار موعد طرح الفيلم قبل موسم عيد الأضحى قال هشام إسماعيل: "هذه الأمور تعود للجهة المنتجة وهي صاحبة القرار في اختيار التوقيت المناسب لطرح العمل، ولا أجد العمل بعيدا عن الموسم فهو سيطرح يوم 23 أغسطس الجاري أي قبل العيد بأسبوع تقريبا، وسيكون بذلك ضمن الموسم نفسه".

وبسؤاله عن كيفية استعداده للشخصية التي يقدمها خلال العمل رد قائلا "بالتأكيد درست الامر بصورة شاملة واستعددت للدور جيدا قبل الشروع في تصوير العمل، وبطبعي أحب القراءة ولدي دراية كبيرة عن حقيقة تنظيم داعش الإرهابي، واعتمد في مشواري الفني على أن أدرس كل عمل جيدا قبل تنفيذه، لحرصي على تقديم أعمال ذات قيمة وهادفة"

وتابع "عن نفسي سعيد جدا بالتجربة وراضي تماما عنها، وجميع زملائي بالعمل كذلك، ونعتقد أننا قدمنا من خلال الفيلم، أفضل تناول لتنظيم داعش سواء كوميدي أو تراجيدي".

وأوضح "هناك بعض الاعمال الكوميدية تعطي انطباع عن بطلها أنه تافه بسبب ان هذه الاعمال تكون تافهة ودون المستوي، وفي الحقيقة هذا خطأ كبيرة وغير صحيح لأن الفنان الكوميدي مثقف جداً وليس معني أنه قدم مثل هذه الاعمال ان ثقافته محدودة".

في نهاية حديثه أكد هشام إسماعيل أن الجهة المنتجة حرصت على عدم الخوض في تفاصيل عن العمل، متمنيا أن يحقق الفيلم نجاح عند عرضه بالسينمات ويلقى استحسان الجمهور، الذي يسعى دائما أن يكون عند حسن ظنهم فيما يقدمه لهم.

اقرأ أيضا

صورة- محمد رمضان يستقبل مولودته الثالثة.. هذه أول صورة تلتقط لها


قائمة Forbes لأشهر 100 فنانا عربيا- عمرو دياب يتصدر وعادل إمام على رأس الممثلين.. أزواج ضمن القائمة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"