الناقدة خيرية البشلاوي: المجتمع يتنصل من اللغة العربية فيتجه للسينما الأجنبية

الناقدة خيرية البشلاوي: المجتمع يتنصل من اللغة العربية فيتجه للسينما الأجنبية

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 31 يوليو 2017 - 13:11 | آخر تحديث: الأثنين ، 31 يوليو 2017 - 15:54
حلت الناقدة السينمائية خيرية البشلاوى مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج "تفرق" على الراديو 9090 صباح الأثنين 31 يوليو.

تطرقت خيرية البشلاوي خلال لقائها للحديث عن رواج السينما الأجنبية في مصر، ونجاح بعض الأعمال دون المستوى، قائلة: إن التفاوت في مستويات التعليم بمصر هو سبب انقسام الذوق الفني في المجتمع.

وأضافت أن نصف المجتمع يتنصل من اللغة العربية والهوية المصرية فأصبح يفضل الدراما والسينما الأجنبية، والنصف الآخر يشجع النماذج المنحدرة من الأعمال السينمائية والدرامية.

كما أكدت أن مقارنة صناعة السينما في الماضي بالصناعة الحالية هي مقارنة ظالمة، نتيجة تغير البنية العقلية والثقافية بين الجيلين.

بالإضافة إلى وجود تشويه متعمد للهوية والشخصية المصرية، مطالبة بعقد مسابقات لاكتشاف المواهب فى تأليف القصة وكتابة السيناريو، ودعم تلك المواهب بإنتاج قوى من خلال لجنة محايدة ووطنية لاختيار الأفضل.

اقرأ أيضاً

خيرية البشلاوي لـ "في الفن": بيومي فؤاد موهوب ولا يمل منه أحد

الناقدة خيرية البشلاوي تُهاجم فيلم "اشتباك": لم يكُن يستحق المُشاركة في "كان"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"