مهرجان "وهران السينمائي" يكرم اسم الراحة كريمة مختار بهذه الطريقة

مهرجان "وهران السينمائي" يكرم اسم الراحة كريمة مختار بهذه الطريقة

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 29 يوليو 2017 - 19:10 | آخر تحديث: السبت ، 29 يوليو 2017 - 19:10
كريمة مختار كريمة مختار
كرم اليوم السبت 29 يوليو مهرجان "وهران السينمائي الدولي"، في دورته العاشرة والمقامة فعالياتها بمدينة وهران الجزائرية، اسم الراحلة كريمة مختار.

وعرض ضمن فعاليات المهرجان فيلم "ساعة ونصف" والذي شاركت فيه الراحلة كريمة مختار.

وتبع الفيلم ندوة خاصة لمناقشته مع الفنان طارق عبد العزيز ليحكي عن كواليس العمل.

ويشارك في المهرجان 31 فيلمًا في مسابقات الدورة العاشرة من المهرجان، ضمن المنافسة الرسمية في فروعها الثلاثة، منها 11 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و10 أفلام في القصيرة، و10 أخرى في الأفلام الوثائقية.

كما أن الأفلام التي شاركت في المهرجان من أكثر من دولة، حيث تشارك مصر في المسابقة الرسمية بفيلم "آخر أيام المدينة"، للمخرج تامر السعيد والجزائر بفيلم "العشيق" للمخرج سي فوضيل عمار، وتونس تشارك بـ "وغدوة حي" لعاشور لطفي، والعراق بفيلم "صنع في العراق" لجاسم محمد جاسم، كما يشارك عدة أفلام من الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والسعودية والبحرين وموريتانيا.

كما تقام على هامش فعاليات المهرجان والتي تستمر لمدة أسبوعًا كاملًا عروضًا؛ خاصة لأكثر من فيلم وإقامة ندوات نقاشية، بعد عرض الأفلام وهذه الأفلام هي "مولانا" لعمرو سعد، والمخرج مجدي أحمد علي، وعن رواية للكاتب إبراهيم عيسي، ويعرض أيضًا الفيلم السوري "بن باديس" للمخرج باسل خطيب، والذي يشارك أيضًا في ندوة عن الفيلم مع السيناريست رابح ظريف والممثل يوسف سحايري.

اقرأ أيضاً

قراء FilFan.com يختارون بديلة كريمة مختار لتجسيد دور الأم

بالفيديو- ستضحك وتبكي من تذكرك لوجوه الراحلة كريمة مختار في #عيد_الأم

كلمات متعلقة كريمة مختار
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"