"اشتباك" في مهرجان :كرامة - بيروت لأفلام حقوق الإنسان"

"اشتباك" في مهرجان :كرامة - بيروت لأفلام حقوق الإنسان"

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 5 يوليو 2017 - 22:29
فيلم اشتباك فيلم اشتباك
بالتنسيق مع مهرجان كرامة - الأردن لأفلام حقوق الإنسان ومنظمة هيومن رايتس ووتش، اختار مهرجان "كرامة - بيروت لأفلام حقوق الإنسان" فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب، للمشاركة في الدورة الثانية من المهرجان التي تأتي تحت عنوان "هوّيات جديدة" وتقام في الفترة من 11 إلى 14 يوليو الجاري بسينما متروبوليس أمبير صوفيل بالأشرفية - بيروت.

وحصل الفيلم مؤخراً على جائزتي لجنة التحكيم الكبرى والجمهور لأفضل فيلم روائي طويل، بعد أن نافس الفيلم في الدورة الخامسة من مهرجان سكاربورو السينمائي الدولي بكندا، ليستمر في حصد الجوائز الدولية في المهرجانات التي يشارك فيها.

وتدور أحداث "اشتباك" داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 متر مربع، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

الفيلم من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

اقرأ أيضا

أبطال فيلم "اشتباك" لـ"فى الفن" (1) .. أحمد مالك: نجاح اشتباك يدل على عودة الجمهور للدراما ولا مانع لدى من الإسفاف


تامر حبيب يشيد بـ"اشتباك": صعب التنفيذ وجعلني أشعر بطعم المرار


أبطال فيلم "اشتباك" لـ"فى الفن" (2) .. المؤلف خالد دياب: خادمو النظام هاجموا الفيلم قبل نزوله رغم انحيازه للإنسانية

كلمات متعلقة اشتباك
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"