فريد بوغدير وميشيل الخليفي وعبد الكريم طرايدية رؤساء لجان تحكيم مهرجان وهران

فريد بوغدير وميشيل الخليفي وعبد الكريم طرايدية رؤساء لجان تحكيم مهرجان وهران

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 3 يوليو 2017 - 3:51 | آخر تحديث: الأثنين ، 3 يوليو 2017 - 3:51
فريد بوغدير فريد بوغدير
اختار مهرجان وهران في دورته العاشرة عدة أسماء لرئاسة لجان تحكيم الفئات الثلاث في المسابقة الرسمية، حيث يترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج التونسي فريد بوغدير، فيما سيكون على رأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية رائد السينما الفلسطينية ميشيل الخليفي، وفيما يخص الأفلام الروائية القصيرة فسيشرف على لجنة تحكيمها المخرج الجزائري عبد الكريم طرايدية، حسبما جاء في بيان إعلامي.

فريد بوغدير أيضا ناقد ومؤرخ سينمائي، حققت أفلامه نجاحا كبيرا خصوصا "عصفور السطح"، "صيف حلق الوادي" ومؤخرا فيلمه "زيزو".

مهرجان وهران

ويعد ميشيل الخليفي رائد السينما الفلسطينية هو مخرج ومنتج سينمائي فلسطيني يعيش في بلجيكا، فيلمه الروائي الأول "عرس الجليل" حاز على عدد من الجوائز الدولية منها الصدفة الذهبية في مهرجان سان سبستيان وجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية "الفيبريسي" في مهرجان كان عام 1987 وجائزة التانيت الذهبي في مهرجان قرطاج عام 1988. يعمل حاليا في التدريس في معهد السينما والمسرح في بروكسل.

مهرجان وهران

أما المخرج الجزائر عبد الكريم طرايدية فقد أخرج العديد من الأفلام الطويلة، وقبل ذلك درس علم الاجتماع في باريس وانتقل إلى هولندا أين درس السينما والتلفزيون ليصبح بعدها مخرجا ترك بصمته في السينما وآخر أعماله فيلم "وقائع قريتي".

اقرأ أيضا

تمديد فترة المشاركة في مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو بمهرجان الإسكندرية


تعرف على إجمالي إيرادات أفلام عيد الفطر 2017 في 8 أيام منذ طرحها.. تامر يلاحق رمضان بفارق ضئيل والسقا ينفرد


ماجد الكدواني يحصل على جائزة "فاتن حمامة للتميز" من مهرجان القاهرة السينمائي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"