منة شلبي تستدعي الإسكندر الأكبر على طريقة تشارلي تشارلي

منة شلبي تستدعي الإسكندر الأكبر على طريقة تشارلي تشارلي

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،رمضان 2017 تاريخ النشر: الخميس ، 15 يونيو 2017 - 16:37
منة شلبي منة شلبي
ركزت أحداث الحلقة التاسعة عشر من مسلسل "واحة الغروب"، على "كاثرين" ورحلتها للبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، لتحقيق إنجاز يمّكنها من دخول التاريخ.

وفي أحد المشاهد، ظهرت "كاثرين" التي تجسدها الممثلة منة شلبي، وهي تشعل مجموعة من الشموع، وتحضر كأسًا، وتبدأ في النداء على الإسكندر قائلة: "هل أنت هنا إسكندر؟!" أكثر من مرة، ثم ينكسر الكأس.

وتعد فكرة المشهد مستوحى من تحدي تشارلي تشارلي الذي اشتهر في 2015، إذ انتشرت مقاطع فيديو لمحاولات عديدة لاستدعاء روح شخصية تشارلي المكسيكي الذي كان يعيش على الأرض منذ زمن بعيد، وبالرغم من انتشار اللعبة في 2015 فقط، إلا أن مثل هذه الألعاب السفلية تعود إلى سنوات طويلة، وهو ما اعتمد عليه المسلسل عند استخدام فعل مشابه.



يتتبع مسلسل "واحة الغروب" حياة ضابط مصري يدعى "محمود عبد الظاهر"، كان من بين المتعاطفين مع الثورة العرابية، ودفع ثمن ذلك عن طريق تجميد ترقياته لفترة طويلة، وإسناد مهمات بسيطة له مثل حراسة المنشآت ومرافقة الوفود، حتى ينتهي به الحال مأمورا لواحة سيوة.

ويصطحب "محمود عبد الظاهر" معه في رحلته الشاقة المحفوفة بالكثير من المخاطر زوجته الأيرلندية "كاثرين"، التي تعشق الآثار والتاريخ، وتنظر إلى هذه الرحلة على اعتبارها بداية جديدة لحياتهما معا.

المسلسل مأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر، نالت جائزة البوكر عام 2008. وشارك في كتابة السيناريو والحوار مريم نعوم، وهالة الزغندي، وأحمد بدوي، وإخراج كاملة أبو ذكري.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

إقرأ أيضا:

غضب جمهور "واحة الغروب" من قنوات عرض المسلسل لهذا السبب

قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية

6 معلومات عن مها نصار الشهيرة بـ"نعمة السمراء" في واحة الغروب".. تشارك محمد رمضان في هذا المسلسل

7 معلومات عن الممثلة الأردنية ركين سعد.. "مليكة" مسلسل "واحة الغروب"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"