7 نقاط تلخص أحداث الحلقة 19 من مسلسل "واحة الغروب".. "كاثرين" تذهب إلى مجلس الأجواد

7 نقاط تلخص أحداث الحلقة 19 من مسلسل "واحة الغروب".. "كاثرين" تذهب إلى مجلس الأجواد

أمل مجدي | في قوائم،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الخميس ، 15 يونيو 2017 - 13:20 | آخر تحديث: الخميس ، 15 يونيو 2017 - 14:16
واحة الغروب واحة الغروب
ركزت معظم أحداث الحلقة التاسعة عشر من مسلسل"واحة الغروب"، على شخصية "كاثرين" والتحولات التي ظهرت عليها منذ قدومها إلى الواحة.

ويواصل FilFan.com رصد أبرز أحداث المسلسل المأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر، نالت جائزة البوكر عام 2008.

1-تبدأ الحلقة بذهاب "مليكة" متخفية في ملابس الرجال إلى منزل المأمور، وتطلب منه وقف الزواج بين الشرقيين والغربين لأن ذلك سيجلب الخراب إلى الواحة. وبعدها تتوجه إلى قبر "رضوان" لتزوره وتخبره أنها مازالت تحبه وتتذكر نظراته لها.

2-بعد انتهاء شعائر صلاة الجمعة، يقف "الشيخ صابر" ليعلن عن موعد إتمام الزواج، فيما يستمع "محمود" دون محاولة منه لوقف قرار الزواج، كما طلبت "مليكة".

3-ترى "كاثرين" في منامها حلم يجمعها بـ"مليكة" وهما تفتشان على مقبرة الإسكندر، وعندما تخبر "محمود" بتفاصيل الحلم، يطلب منها تجاهله، بينما تعتبره هي إشارة من الإسكندر لتواصل البحث.

4-مازال "محمود" يرفض خروجها من المنزل لزيارة المعابد، فتقرر أن تعد له الطعام لتكسب رضاه وتقنعه بأن يحفر الطريق بين معبدين لتعثر على المقبرة، لكنه يرفض بلطف ويطلب منها مواصلة البحث والقراءة.

5-تلجأ "كاثرين" إلى حيل جديدة ترشدها على مقبرة الإسكندر، فتقرر استخدام السحر لاستحضار روحه، لكن محاولتها تفشل وتدرك أنها بدأت تهدر وقتها وتلهث وراء موروثات خاطئة.

6-تتمرد "كاثرين" على بقائها في المنزل، وتذهب إلى مجلس الأجواد دون انتظار موافقة "محمود"، ولكن في طريقها تتعرض لمضايقات كثيرة من أهل الواحة ويرفضون دلها على الطريق. وفور وصولها إلى المجلس بعد معاناة، يثور الأجواد ويصيحون في وجهها ويأمرها "الشيخ صابر" بالرحيل لأنه لا يصح أن تتواجد امرأة بين الرجال.

7-قبل رحيلها، يتقدم "الشيخ يحيى" ويحاول فهم سبب مجيئها إليهم وسط ثورة وغضب من المجلس، فتخبره أنها جاءت لتوضح لهم أنها لا تبحث عن كنوز في معابدهم ولكن شيء آخر سيجلب الخير. يصدقها ولكن يطلب منها ألا تصر على البحث والتفتيش لأن أهل الواحة لن يستوعبوا هذا الأمر، وعليها أن تحافظ على سلامتها وسلامة المأمور.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

إقرأ أيضا:

غضب جمهور "واحة الغروب" من قنوات عرض المسلسل لهذا السبب
قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية
6 معلومات عن مها نصار الشهيرة بـ"نعمة السمراء" في واحة الغروب".. تشارك محمد رمضان في هذا المسلسل
7 معلومات عن الممثلة الأردنية ركين سعد.. "مليكة" مسلسل "واحة الغروب"

كلمات متعلقة واحة الغروب
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"