8 نقاط تلخص أحداث الحلقة 18 من مسلسل "واحة الغروب".. "مليكة" مجبرة على الزواج

8 نقاط تلخص أحداث الحلقة 18 من مسلسل "واحة الغروب".. "مليكة" مجبرة على الزواج

أمل مجدي | في قوائم،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الأربعاء ، 14 يونيو 2017 - 15:23 | آخر تحديث: الأربعاء ، 14 يونيو 2017 - 15:23
مسلسل واحة الغروب مسلسل واحة الغروب
ركزت أحداث الحلقة الثامنة عشر من مسلسل "واحة الغروب" على بحث قرار الزواج بين الشرقيين والغربيين من أهل الواحة.

ويواصل FilFan.com رصد أبرز أحداث المسلسل المأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للأديب والروائي المصري بهاء طاهر، نالت جائزة البوكر عام 2008.

1-تبدأ الحلقة بمناقشة بين المأمور "محمود عبد الظاهر" و"الشاويش إبراهيم، حول عودة الأخير إلى القاهرة بعد إصابته. يرفض "إبراهيم" بسبب حاجته إلى المال، بينما يتمنى "محمود" سفره حتى يتمكن من نسيان لحظة الخزي التي تخلى فيها عنه.

2-لا يستجيب "محمود" إلى رغبة "كاثرين" في الخروج من البيت وزيارة المعابد، رغم إلحاحها عليه وشعورها الدائم بالضيق.

3-تأتي رسالة "الشيخ السنوسي" فيا يخص اقتراح زواج الشرقيين بالغربيين؛ إذ يرد على السؤال بآية من القرآن الكريم تحض على الزواج.

4-يحاول "الشيخ صابر" أن يفسر الرد وفقًا لأهوائه ويضع شروط تصعب الأمر منها أن تكون الزوجة أرملة حتى تكون ذاقت مرار الحرب وتحرص على السلم، فيما يعارض "الشيخ صابر" الشرط في البداية، لكنه يضطر إلى موافقة. ويتفق المجلس على أن يكون الزوجين من بيوت أجواد كرام.

5-يقع اختيار الغربيين على "مليكة"، فيما يختار الشرقيين "الشيخ معبد" المسن. يحاول "الشيخ صابر" إقناع شقيقته "صديقة" بأن تزوج ابنتها "خديجة" الأرملة، بدلا من حفيدتها، لكنها ترفض هي وابن "خديجة".



6-تكشف "خديجة" عن رغبتها في الزواج لعمها "يحيى"، خاصة وأنها تحتاج إلى من يؤنس وحدتها، لكنه لا ينجح في إقناع ابنها ولا "معبد".



7-تبكي "مليكة" عندما تعلم بوقوع الاختيار عليها لأنها مازالت تحب "رضوان"، وتذهب إلى "الشيخ يحيى" لتستنجد به وتطلب منه وقف الزواج، لكنه يخذلها ويخبرها أن الاتفاق سيتم.

8- تنتهي الحلقة على خروج "مليكة" من بيتها متخفية في زي الرجال، ويراها المأمور "محمود عبد الظاهر" وهي تمر من أمام بيته.

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

إقرأ أيضا:

غضب جمهور "واحة الغروب" من قنوات عرض المسلسل لهذا السبب
قبل مشاهدتك لمسلسل "واحة الغروب".. تعرف على شخصيات الرواية وأحداثها الرئيسية
6 معلومات عن مها نصار الشهيرة بـ"نعمة السمراء" في واحة الغروب".. تشارك محمد رمضان في هذا المسلسل
7 معلومات عن الممثلة الأردنية ركين سعد.. "مليكة" مسلسل "واحة الغروب"

كلمات متعلقة مسلسل واحة الغروب
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"