7 معلومات عن الممثل اللبناني باسم مُغنية- "نديم" في مسلسل "لا تطفئ الشمس".. بطل في الكاراتيه

7 معلومات عن الممثل اللبناني باسم مُغنية- "نديم" في مسلسل "لا تطفئ الشمس".. بطل في الكاراتيه

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 13 يونيو 2017 - 17:0 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 13 يونيو 2017 - 17:0
باسم مغنية باسم مغنية
لفت الممثل باسم مغنية انتباه الكثيرين منذ ظهوره في حلقات مسلسل "لا تطفئ الشمس"، والذي يجسد فيه دور رجل الأعمال اللبناني "نديم" المعجب بـ"إنجي" والتي تقدمها الممثلة أمينة خليل، ويوافق على شراكة زوجها من أجل التقرب منها.

وانتشرت صور "مُغنية" على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ البعض يتذكر الأعمال الفنية التي شارك فيها سابقًا سواء على مستوى الغناء أو التمثيل، خاصة بعد ابتعاد فترة طويلة عن الدراما المصرية.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز المعلومات عن باسم مغنية الفنان متعدد المواهب، الذي بدأ مسيرته الفنية قبل 20 عامًا.

1-بطل لبنان في الكاراتيه، وشارك في عدد من البطولات العالمية، ولذلك عندما عرض عليه مسلسل "المحتالة"، وافق على المشاركة فيه لأنه كان فرصة لاستعادة ذكرياته مع هذه اللعبة، بحسب ما ذكر في برنامج "هلق دورك".

2- التحق بالمعهد العالي للفنون الجميلة وتخصص في الإخراج، ورفض دراسة الطب في فرنسا من أجل التمثيل، بحسب ما ذكر موقع ournia.

3- في بدايته شارك في عدد من المسلسلات والمسرحيات اللبنانية، حتى عرفه الجمهور المصري في مسلسل " امرأة من زمن الحب" الصادر عام 1998، ومن بطولة سميرة أحمد ويوسف شعبان وعبلة كامل وعدد من الوجوه الشابة آنذاك من بينهم كريم عبد العزيز. وقدم فيه دور "زياد".



4-ومن أبرز أعماله المصرية؛ فيلم "الباحثات عن الحرية" للمخرجة إيناس الدغيدي الصادر عام 2004، والذي جسد فيه شخصية "فادي"، وبعدها شارك عام 2010، في مسلسل "ملكة في المنفى"بطولة الممثلة نادية الجندي، فيما تعد أشهر أعماله العربية مسلسلات "مش ضابطة"، و"رجل من الماضي"، و"ياسمينا" و"24 قيراط"، و"مدرسة الحب".



5- في منتصف العقد الأول من الألفية الجديدة، قرر باسم إخراج عدد من أغاني الفيديو كليب، وتحدث عن هذه التجربة في حواره مع جريدة الشرق الأوسط، قائلًا:"عندما انخرطت في العمل التمثيلي كان لدي في خط مواز عمل دائم في الاخراج التلفزيوني فوقفت الى جانب عدة مخرجين كمخرج مساعد لهم الا انهم لم يفوني حقي، بل تغاضوا عن ذكر اسمي. فقررت ان استثمر خبرتي في الاخراج على طريقتي وبدأت تصوير الاغاني المصورة".

ومن بين الأغاني التي أخرجها كانت أغنية "قال إيه" لزياد برجي، وأغنية "عم يمضي الوقت" لبسكال مشعلاني.



6-كما أنه خاض تجربة الغناء بعد تشجيع من صديقه المطرب راغب علامة، وكانت أول أغنية بعنوان "من عيوني"، ثم أغنية "بأعرف صوتك".

ومع ذلك لم يستمر في الغناء طويًلا، وعلق على هذا في حواره مع "الموعد" قائلًا: "منذ البداية كان لديّ هدف واحد وهو أنني لن أستمر في الغناء سواء نجحت أغنياتي أم فشلت، من الممكن أن أصدر أغنية أخرى لكن الغناء ليس هدفي إنما هو هواية لي وحسب مزاجي الخاص. ولن أغني في الحفلات وحفلات الزفاف، كل ما في الأمر أن الأمر مجرد تجربة أحببت أن أخوضها مع «فيديو كليب» لا أكثر".



7-تزوج باسم مُغنية من اختصاصية التغذية شيرين منسى في جزيرة قبرص، وفق القانون المدني بحكم انتماء كل منهما إلى طائفة مختلفة.

اقرأ أيضًا:
لمتابعة أفضل لـ "لا تطفئ الشمس"- نرصد لك أوجه الشبه والاختلاف بين الرواية والمسلسل .. شخصيات جديدة وتغيير في مسار الأبطال

هكذا رد تامر حبيب على نقد ماجدة خير الله لمسلسل "لا تطفئ الشمس"

56 عاما تحول صاحب فكرة استئجار السيارات الملاكي لسائق بها في "لا تطفئ الشمس"



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"