محمد حفظي: هذه الشخصية من أفلامي تشبهني كثيرا

محمد حفظي: هذه الشخصية من أفلامي تشبهني كثيرا

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،رمضان 2017 تاريخ النشر: الأحد ، 11 يونيو 2017 - 15:40 | آخر تحديث: الأحد ، 11 يونيو 2017 - 15:40
السيناريست محمد حفظي السيناريست محمد حفظي
حل السيناريست محمد حفظي على حلقة جديدة من برنامج "ع المسرح"، الذي يذاع على راديو إينرجي تردد92.1 مع سارة المنذر، فرح شيمي، رضوي العطار وميرنا الهلباوي.

قال حفظي عن الحب في مرحلتي الطفولة والمراهفة إن أول علاقة عاطفية في حياته كانت وهو في سن الرابعة عشر وأن أصدقائه هم من أبلغوا الفتاة بذلك الحب ولكن سرعان ما انتهي، وتابع إن منذ طفولته كان يعلم المجال الذي سيقوم بدراسته في المستقبل وإنه سيلتحق بكلية الهندسة لإن هذه المهنة هي مهنة وراثية في عائلته، وبسؤاله عن كاتبه المفضل في ذلك الوقت كشف حفظي إن شكسبير كان هو الكاتب المفضل له.

وعن الفشل في حياته قال إنه كان يخشي من الفشل بشكل عام ولكن أكثر ما كان يخشاه كان الفشل الدراسي في المراحل المختلفة.

وعن مجال الكتابة وبدأ رحلته في مجال الفن، قال إنه قام بكتابة أول سيناريو وهو في السنة الأولي من إلتحاقه بالجامعة حين كان يقيم في لندن، وكشف أن هذا المشروع لم يتم تنفيذه بسبب الدراسة.

وعن طقوسه في الكتابة كشف حفظي إنه حين يبدأ في كتابة عمل فني ما يقوم في بعض الأحيان بغلق هاتفه لفترة ليست بالطويلة حتي ينتهي منه مؤكداً عن عدم تناوله أي مسكنات تساعده على الكتابة.

وبسؤاله عن أقرب الشخصيات إليه والتي قام بتقديمها في رحلته، قال حفظي فيلم "السلم والثعبان"، وشخصية البطل هي الأقرب إليه وتشبهه كثيرا.

حفظي أكد على إن هناك بعض الإحباطات التي يواجهها في المجال الفني، حيث قال حين يتم تقديم إنجاز أو تقدم في جانب ما تجد بعض الأمور الخاطئة التي تحدث في الجانب الآخر، وقال إن هناك مشكلة داخل الوسط الفني وهي عدم القدرة على توحيد كلمة أو موقف العاملين في مجال السينما من أجل الوصول إلى المسئولين لحل العديد من المشاكل التي تواجههم، وعلى المستوي الشخصي قال حفظي "لم أصل بعد للمرحلة التي أرغب فيها في مجال عملي".

وتمنى حفظى تكوين أسرة في المستقبل، حيث قال "صعب أرتبط وأعيش مع حد بعد ما سني بقى 42 سنة وأنا عايش لوحدي.. بس أتمنى ألاقي واحدة أتوافق معاها".

اقرأ أيضا

أبرز أحداث الحلقة الـ 15 من "هربانة منها" .. ياسمين عبد العزيز زوجة البواب

5 مشاهد تلخص الحلقة 15 من "الحصان الأسود" .. اقتحام أحمد السقا لمكتب المحامي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"