6 ملامح مشتركة بين مسلسل "حلاوة الدنيا" وفيلم "حبيبي دائماً"

6 ملامح مشتركة بين مسلسل "حلاوة الدنيا" وفيلم "حبيبي دائماً"

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: السبت ، 20 مايو 2017 - 14:33 | آخر تحديث: السبت ، 20 مايو 2017 - 14:42
حبيبي دائما وحلاوة الدنيا حبيبي دائما وحلاوة الدنيا
عرض الإعلان الدعائي لمسلسل "حلاوة الدنيا" والذي يقوم ببطولته كل من هند صبري وظافر العابدين والمقرر عرضه في رمضان 2017، كما كشف الأبطال عن تفاصيل عدة من شخصياتهم بالمسلسل.

الإعلان الدعائي للمسلسل يبشر بعمل قوي ومهم فهو يناقش قضية هامة وهي مرض السرطان وتأثيره على الحالة النفسية للأشخاص المصابين به وأيضا تأثيره على الحالة النفسية للمحيطين بالمصاب بهذا المرض، وذلك فضلا عن خطورة المرض في حد ذاته.

المسلسل من اخراج حسين المنباوي، والنص هو النسخة العربية للمسلسل اللاتيني Terminals، وتقوم كلا من سماء أحمد وانجي القاسم بكتابته تحت اشراف تامر حبيب.

"حلاوة الدنيا " دراما رومانسية اجتماعية معاصرة، تتناول حكاية عائلة مصرية يزورها ضيف ثقيل هو مرض السرطان فتكافحة بالتفاؤل والاصرار وبالحب، امينة (هند صبري) التي تعيش تناقضات الحياة لتصنع منها شخصا اكثر قوة، وحبها للحياة يدفع سليم (ظافر عابدين) ليشاركها رحلتها لكن بطريقته الخاصة.

هذه القضية والإصابة بمرض السرطان كان ناقشها من قبل فيلم مصري شهير يحمل عنوان "حبيبي دائما" بطولة نور الشريف وبوسي، ويعد واحدا من أبرز الأفلام الرومانسية في السينما المصرية، لكن هل هناك أوجه تشابه أخرى بين مسلسل "حلاوة الدنيا" و فيلم "حبيبي دائماُ" الذي عرض عام 1980.



ويقدم موقع FilFan.com لقراءه 6 ملامح مشتركة بين "حلاوة الدنيا" و"حبيبي دائماً"

ملحوظة المحرر: هذه الملامح لا تعني أن المسلسل وأحداثه تشبه الفيلم على الإطلاق


1- حياة كل من بوسي ونور الشريف في الفيلم وهند صبري وظافر العابدين في المسلسل تكون هادئة وتسير بشكل جيد في البداية وقبل اكتشاف الإصابة بمرض السرطان.

2- الصدفة غالباً ما تقلب حياة الإنسان رأساً على عقب، من هذا المنطلق تأتي أحداث مسلسل "حلاوة الدنيا" الرئيسية، وأيضا أحداث فيلم "حبيبي دائما".

3- تنتمي هند صبري في "حلاوة الدنيا" لأسرة الطبقة الثرية، مثلما كانت بوسي في فيلم "حبيبي دائماً".

4- يحتوي الفيلم والمسلسل على قصص حب رومانسية، تكون هي محور الأحدات وتعمل على تغييرها، فالحب هنا شئ أساسي.

5- يساند ظافر العابدين حبيبته لتتغلب على مرضها في المسلسل، وهو يشابه مساعدة نور الشريف لبوسي أثناء المرض ومحاولة علاجها في فيلم "حبيبي دائماً".

6- الاصابة بمرض مثل السرطان لن يمنعك من الاستمتاع بالحياة وخطف اللحظات السعيدة منها، وهو ما يفعله أبطال الفيلم والمسلسل.




اقرأ أيضاً

شيرين عبد الوهاب تغني تتر مسلسل هند صبري "حلاوة الدنيا"

ظافر العابدين يكشف تفاصيل شخصيته في "حلاوة الدنيا" بطريقة مبتكرة

مسلسل هند صبري "حلاوة الدنيا"نسخة مصرية من الإسباني Terminals

كلمات متعلقة مسلسل حلاوة الدنيا
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"