تعرف على الأسرار التي يكشفها فيلم "أنا هيث ليدجر".. هكذا كانت حالته في آخر أيامه

تعرف على الأسرار التي يكشفها فيلم "أنا هيث ليدجر".. هكذا كانت حالته في آخر أيامه

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 18 مايو 2017 - 23:50 | آخر تحديث: الخميس ، 18 مايو 2017 - 23:51
هيث ليدجر هيث ليدجر
صحيح أن الممثل الأمريكي هيث ليدجر عاش حياة قصيرة ورحل عن عالمنا قبل أن يبلغ من العمر 30 عامًا، إلا أنه تمكن من ترك علامة مميزة في السينما الأمريكية بتقديمه لعدد من الأدوار الهامة كان أبرزها شخصية "الجوكر" التي منحته لقب الممثل الوحيد الذي حصل على جائزة الأوسكار عن دور مأخوذ من القصص المصورة التي تنتجها شركتي DC وMarvel.

لهذا تحمس عدد كبير من محبيه عند الإعلان عن طرح فيلم وثائقي يتناول قصة حياته ويحمل اسم I Am Heath Ledger. خاصة وأن الفيلم الذي عرض على قناة Spike الأمريكية اعتمد على لقاءات مطولة أجريت مع عائلته وعدد من أصدقاؤه المقربين، إلى جانب حوارات أجراها ليدجر على مدار مسيرته الفنية مع صحف وقنوات تليفزيونية.

وذلك بالإضافة إلى عرض مجموعة من الفيديوهات والصور التي التقطها بكاميرته الخاصة، يكشف من خلالها الفيلم عن الكثير من تفاصيل حياته الشخصية وفلسفته في الحياة بشكل عام.



ورصد موقع EW أبرز المعلومات التي جاءت في الفيلم عن الممثل الأمريكي الشهير:

1-التمثيل حلمه منذ الصغر

كان يذهب مع شقيقته الكبرى إلى أماكن التصوير، ويقول لعائلته: "هذا ما أريد أن أصبح، لا أستطيع أن أنتظر حتى أتمكن من التمثيل، سأكون في مجال صناعة الأفلام". لهذا قرر ترك الدراسة والبحث عن فرص منذ أن كان عمره 17 عامًا.

2- هوس التصوير

كانت الكاميرا عشقه الأبدي، فقد كان يحملها معه في أي مكان يتوجه إليه ليصور أصدقائه والمقربين له وكل ما يلفت انتباهه. إلى جانب أنه كان يستخدمها للتمرين على الشخصيات التي يقدمها؛ إذ كان يجسد الدور أمام الكاميرا مرارًا وتكرارًا حتى يرضى عن أدائه.

3- هكذا اختار أدواره

كان ليدجر يميل إلى تحدي نفسه واختيار الأدوار الصعبة، كما أنه كان يسعى للعمل مع مخرجين متميزين. ففي عام 2001، قبل ليدجر دور مساعد في فيلم Monster’s Ball, وذلك لأنه دور مختلف عنه وسيظهر بطريقة تبتعد عن الصورة النمطية التي أخذت عنه. وبعدها شارك في فيلم The Four Feathers لأنه كان معجب بأعمال المخرج شيخار كابور.

وفي عام 2005، لم تكن كاثرين هاردويك مخرجة فيلم Lords of Dogtownمقتنعة بقدرات ليدجر، ولكن عندما وجدته يضع أسنان مزيفة ويجتهد لإضافة تفاصيل مهمة للشخصية وافقت على الفور. فقد كان يحاول إثبات قدراته على التغيير في شكله.

ويقول المخرج أنج لي عن اختياره للأدوار: "كان يمتلك قدرة خاصة تمكنه من سرقة الفيلم كله وليس لفت الانتباه لدوره فقط".

4- لا أحد ينافسه على "الجوكر"

بعد قضاءه 6 أسابيع في عزلة للتحضير لدور "الجوكر" الذي جسده في فيلم The Dark Knight، شعر هيث ليدجر لأول مرة في تاريخه أنه سيبرع في الدور ولن يستطيع أحد منافسته عليه. وبالفعل أثناء التصوير وبعد الانتهاء من المشاهد كان يجد نفسه الأفضل مهما كان أداء الممثلين الأخرين.
وفي الكواليس كان يتحدث عن أنه يستمتع بأداء الشخصية، ثم يجلس ليتابع المخرج كريستوفر نولان وهو يعمل ليتعلم منه.



5- تجربة الأبوة

أنجبت له الممثلة ميشيل وليامز ابنته الوحيدة "ماتيلدا"، وبعد ولادتها قرر الانتقال إلى بروكلين بنيويورك، لتحظى ابنته بحياة جيدة في هذه المدينة الرائعة. كان يستمتع بكل تفاصيل يومه آنذاك.

6- الأرق سيطر على حياته

وصفه أصدقائه المقربين بأنه كان شعلة من النشاط، يتحدث معهم في أي وقت من الليل ودائمًا لديه حماس وشغف لفعل الجديد حتى لو كان الوقت في الرابعة والخامسة صباحًا.

يقول أحد أصدقائه: "لو لم يكن هناك خطر في التجربة، لن يخوضها، كان يشعر أنه لا يمتلك الكثير من الوقت".

7- كان في حالة جيدة قبل موته

بالرغم من أن البعض أشاع أنه كان في حالة سيئة قبل وفاته مباشرة، إلا أن أصدقائه وأسرته ينفون عنه ذلك. ويقول أحدهم: "عندما يتحدث الجميع عن هذه الأمور، يكون الوضع صعب، فكل شخص يقول وجهة نظره من القصة وليس ما حدث بالفعل، ولكن الحقيقة أنه كان سعيد للغاية في أخر أيامه ويحظى بحياة جيدة، صحيح أنه كان يعاني من بعض المشاكل لكنه كان يرغب في التقدم للأمام".

في إشارة منها إلى أن دور "الجوكر" لم يكن السبب في وفاته، ويذكر أن هيث ليدجر توفى عام 2008، نظرا لتناوله جرعة زائدة من المهدئات.

اقرأ أيضا
شقيقة هيث ليدجر: هذه كانت خطته لدور " الجوكر" في السنوات المقبلة

شقيقة هيث ليدجر: لهذه الأسباب لم ينتحر بسبب «الجوكر».. لقد صُدِمت

لقطات نادرة من حياة الممثل الراحل هيث ليدجر في I Am Heath Ledger

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"