في ذكرى وفاتها - 4 أشياء قد لا تعرفها عن وردة الجزائرية .. هذه غلطة عمرها وقالت عن زوجها إنه فاشل

في ذكرى وفاتها - 4 أشياء قد لا تعرفها عن وردة الجزائرية .. هذه غلطة عمرها وقالت عن زوجها إنه فاشل

مي فهمي | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 17 مايو 2017 - 18:5 | آخر تحديث: الأربعاء ، 17 مايو 2017 - 18:5
وردة وردة
يحل اليوم الموافق الـ17 من مايو ذكرى رحيل الفنانة الجزائرية وردة التي تركت عدد كبير من الأغاني الخالدة في عالم الفن بصوتها المميز العذب.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه 4 معلومات ربما تعرفها لأول مرة عن الفنانة وردة:

1- في حوار لوردة مع إذاعة نجوم FM عام 2011 صرحت بأنها نادمة بسبب غنائها للرئيس المصري السابق حسني مبارك، قائلة "دي غلطة عمري لأن الفنان لا بد أن يغني للشعب وليس للرئيس".

2- في لقائها مع برنامج "هذا أنا" أكدت وردة سبب انفصالها من بليغ حمدي بسبب أنه زوجا سيئا ولم تكن لتتحمل العيش معه أكثر من سبع سنوات، قائلة "بليغ كان زوج فاشل، وهذا ما أكرره من يوم ما مات، ولكنه كان فنان عظيم، وكان معي سيئا ولكنه كان جيدا على المستوى الفني".

3- الرئيس الجزائري بومدين كان سبب عودة وردة للغناء بعد منع زوجها الأول لها أن تغني، حيث أوضحت وردة في برنامج "هذا أنا"، قائلة: "طلب مني زوجي أن اعتزل الغناء، وبالفعل وقتها اكتفيت بالغناء في المطبخ حتى أحسست بالزهق، عندها أنقذني الرئيس بومدين حينما قام بالاتصال بي وأخبرني أنه يريدني أن أغني في عيد الاستقلال العشرين للجزائر".

4- حكم على وردة بالإعدام في بداية مسيرتها الفنية، من إحدى المحاكم الفرنسية، بتهمة دعمها للمقاومة الجزائرية بالغناء، والحكم نفسه صدر ضد والدها محمد فتوكي، لتستره على مخازن سلاح تابعة للمقاومة.


اقرأ أيضا

تكريم الراحلة وردة في مهرجان "كان"

"جوجل" تحتفل بذكرى ميلاد وردة الجزائرية

في ذكرى رحيلها الأولى.. فيلم يكشف أسرار حياة وردة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"