في عيد ميلاده- حكايات الفنانين مع عادل إمام.. هكذا مازح إسعاد يونس في "عمارة يعقوبيان" وتنبأ بزواج شريف رمزي من ريهام أيمن

في عيد ميلاده- حكايات الفنانين مع عادل إمام.. هكذا مازح إسعاد يونس في "عمارة يعقوبيان" وتنبأ بزواج شريف رمزي من ريهام أيمن

خالد طه | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 17 مايو 2017 - 15:14 | آخر تحديث: الأربعاء ، 17 مايو 2017 - 16:48
ماذا قال هؤلاء عن عادل إمام؟ ماذا قال هؤلاء عن عادل إمام؟
تمر السنين، ويظل عادل إمام من قامات الفن العربي، الذي يمتد عطاؤه الفني لنصف قرن، قدّم خلاله العديد من الأعمال الخالدة في ذاكرة ووجدان المشاهدين، والمتنوعة ما بين الكوميدي والتراجيدي، والتي تحمل رسائل قوية، تتعلق بهموم المواطن البسيط، وتناهض الإرهاب.

واحتفالا من FilFan.com بعيد ميلاد "الزعيم" عادل إمام الـ 77، في 17 مايو الجاري، فإنه يعرض شهادات بعض ممن عاصروه من زملائه، سواء أساتذته، أو ممن ينتمون لجيله، أو من الجيل الحالي، والتي تعكس كلها أننا أمام ممثل استثنائي بكل المقاييس.

* فريد شوقي: "بطل جماهيري عظيم"

أشاد الفنان الراحل فريد شوقي في هذا اللقاء بتمتع عادل إمام بذكاء وثقافة كبيرة، وأنه أخذ يطوّر من نفسه ومن أدواته التمثيلية، ما جعله بطل جماهيري عظيم، من وجهة نظره.



* فؤاد المهندس: "تلميذي البكر"

وصف الفنان الراحل فؤاد المهندس عادل إمام في واحد من لقاءاته الإعلامية الأخيرة بأنه "تلميذه البِكر"، وروى قصة اختياره له من بين 20 شابا كانوا متقدمين لتأدية دور "دسوقي أفندي" سكرتير المحامي في مسرحية "أنا وهو وهي".

كما أشار فؤاد المهندس لهالة سرحان إلى مميزات عادل إمام كفنان، ومنها تمتعه بالذكاء، وبانتقاء ما يصلح له من أعمال فنية تُعرض عليه.



* محمد صبحي: "هذا هو الفارق بين مسرحي ومسرحه"

قال محمد صبحي عن عادل إمام في لقائه مع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي: "مهما اختلفنا عليه، فهو قيمة فنية، وهو النجم الأوحد في مصر، والهرم الرابع، وقدّم أفلاما كثيرة مقابل عمله القليل في المسرح، ومن يذهبون لمسرح عادل إمام فهم يذهبون كي يشاهدوا ممثلهم المفضل الذي يطلّ عليهم عبر شاشة السينما، والاختلاف بيني وبينه أن مسرحي يبحث في هويّة صُنعت وليس مازال يصنع هويّة".



* أحمد آدم لعادل إمام: "إنت مازهقتش؟"

أبدى الفنان الكوميدي أحمد آدم اندهاشه من استمرار عادل إمام في تربعه على عرش الكوميديا حتى الآن، وسأله: "إنت مازهقتش؟".



* أحمد زاهر وموقف إنساني من "الزعيم"

التقى أحمد زاهر بعادل إمام مرة واحدة فقط، في مشهد من فيلم "عريس من جهة أمنية"، واستعدادا للقائه مع عادل إمام، كان زاهر متوترا للغاية، لدرجة أنه حضر للأستوديو من الساعة السادسة صباحا.

وقبل تصوير المشهد، وفي تمام الساعة العاشرة صباحا، وصل عادل إمام الأستوديو وطلب مقابلة أحمد زاهر، وما أن رآه حتى جعله يجلس معه، وأخذ يروي له مواقف طريفة مرّ بها، ما جعل زاهر يضحك بشدة إلى حد أن عيناه دمعت، وبعدما سأله عادل إمام: "فكّيت؟"، في إشارة منه أنه شعر برهبة زاهر منه، ورغبته في أن يحطم حاجز الخوف بداخله قبل تصوير مشهدهما سويا".



* إدوارد: "أنا أكتر واحد تصور معه"

أكد الممثل إدوارد أنه أكثر فنان التقط صورا مع عادل إمام، على الرغم من عدم حب "الزعيم" لالتقاط الصور، وذلك لحب عادل إمام له.



* محمد الشقنقيري: "طلب مني أن أسبّه وأتعصب عليه في "العراف"

يروي الممثل محمد الشقنقيري في هذا اللقاء أن عادل إمام أصرّ على أن يقوم بسبّه وإهانته في أحد مشاهد السجن في مسلسل "العراف"، لكون أن الشقنقيري يجسد دور ضابط شرطة، بينما يلعب عادل دور والده النصاب، وذلك لإضفاء مصداقية على المشهد.



* لطفي لبيب: "هو من رشحني للسفير الإسرائيلي في "السفارة في العمارة"

أكد الفنان لطفي لبيب أن عادل إمام هو من رشحه لتجسيد دور السفير الإسرائيلي في فيلم "السفارة في العمارة"، بسبب يقينه من نجاحه في تجسيد الدور.



* إسعاد يونس: "شتمني في "عمارة يعقوبيان"

تعاونت الفنانة إسعاد يونس مع عادل إمام في عدد من الأفلام، منها "المتسول" و"أمهات في المنفى"، لتمر سنين ويلتقيان من جديد في فيلم "عمارة يعقوبيان" من إنتاج 2006.

وبعد أن تقوم شخصية إسعاد في الفيلم بطرد عادل إمام من شقتها، وينتهي التصوير، يبدي عادل اندهاشه من براعة إسعاد التمثيلية، ويقول لها باستغراب: "بنت كلب غول يا ساتر عليكي!".



* شريف رمزي: "تنبأ بزواجي من ريهام أيمن"

صرح الممثل شريف رمزي أن عادل إمام أول من تنبأ بزواجه من الممثلة ريهام أيمن، بعد أن لاحظ تواجده بشكل دائم بداخل الكرفان الخاص بها، أثناء تصويرهم لمسلسل "العرّاف"، ما جعل عادل يناكفهما طوال أيام التصوير، ويشير بشكل غير مباشر لوجود علاقة رومانسية بينهما.



* أحمد راتب: "مشهد النهاية في "المنسي" تم تصويره بعد شهرين من مونتاجه"

تربط بين عادل إمام والفنان أحمد راتب علاقة أخوة وصداقة وطيدة، ترجمت في مشاركتهما في العديد من الأفلام، منها "المنسي"، و"الإرهاب والكباب"، و"الإرهابي"، و"واحدة بواحدة"، و"قاتل ما قتلش حد" الذي شهد على أول لقاء بينهما.

وكشف راتب في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي أن المشهد الأخير من فيلم "المنسى"، والذي يسأل فيه راتب عادل إمام إن كان قابل عفاريت أم لا، تم تصويره بعد مرور شهرين من الانتهاء من مونتاج الفيلم، بعد أن رأى صناع العمل أن الفيلم لابد أن ينتهي بذلك المشهد.



* محمد عبد الرحمن.. هكذا كان لقاءه الأول بـ "الزعيم"

التقى أحد أبطال فرقة "مسرح مصر" محمد عبد الرحمن بعادل إمام للمرة الأولى في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم".

واعترف عبد الرحمن أنه كان يشعر بالخوف والرهبة الشديدين من لقاء عادل إمام للمرة الأولى في الأستوديو، وما أن قابله حتى حطم حاجز الخوف بداخله، واحتضنه، وأخذ يتحدث معه بصورة ودية.



* يسرا: "أنشأ رابط بيننا وبين العالم العربي"

أكدت الفنانة يسرا أنه لا يوجد خليفة لعادل إمام، ولن يستطيع أحد أن يحلّ محله، وأضافت في لقائها أنه نجح في إنشاء رابط بين الفنانين المصريين وبين العالم العربي، بسبب جماهيريته الضخمة.



* محمد رمضان: "أجري مثله ولم أختلف معه"

بينما أكد الفنان محمد رمضان أنه متساوي في أجره مع عادل إمام، إلا أنه نفى أن يكون هناك أي خلاف بينهما، كما أشاع البعض.



* محمود حميدة: "هو الناقد الاجتماعي"



* سمير غانم: "يضحكني أكثر من محمود عبد العزيز"



* لبلبة: "أهم إنسان عندي بعد والدتي"



طالع أيضا

بالفيديو في عيد ميلاده- أطرف صفعات "الزعيم" عادل إمام في 30 ثانية!

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"