"مهرجان القاهرة السينمائي الـ39" يمنح هند صبري جائزة "فاتن حمامة للتميز"

"مهرجان القاهرة السينمائي الـ39" يمنح هند صبري جائزة "فاتن حمامة للتميز"

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 16 مايو 2017 - 18:25
هند صبري هند صبري
منحت اللجنة الاستشارية العليا لـ"مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، الفنانة هند صبري جائزة "فاتن حمامة للتميز"، التي صممها الفنان الكبير آدم حنين.

وتُمنح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي.

وسيشهد حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين المقامة في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر 2017 تسليمها جائزة "فاتن حمامة للتميز" تقديراً لعطائها المُشرف، وتكريماً لمسيرتها السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار والأفلام المتميزة، التي سيعرض المهرجان بعضها.

ولدت هند محمد المولدي الصابري في ولاية قبلي بالجنوب التونسي، وحصلت على درجة الماجستير في حقوق الملكية الفكرية، وبعد أن نجحت في لفت الأنظار إلى موهبتها، وهي في الرابعة عشرة من عمرها، عقب مشاركتها في الفيلمين التونسيين "صمت القصور"، و"موسم الرجال".

كما اختارتها المخرجة المصرية إيناس الدغيدي لبطولة فيلم "مذكرات مراهقة"، وفي نفس العام فاجأ المخرج داود عبد السيد الجميع بترشيحها لتجسيد شخصية فتاة شعبية مصرية في فيلم "مواطن ومخبر وحرامي".

وبعدها تنوعت أدوارها في الكثير من الأفلام الناجحة مثل : "عايز حقي، أحلى الأوقات، ويجا، بنات وسط البلد"، كما شاركت في بطولة فيلم "عمارة يعقوبيان" أمام النجم عادل إمام.

ثم اختارها المخرج شريف عرفة لتجسيد دور فتاة صعيدية في فيلم "الجزيرة، ولاقت الكثير من الإعجاب، وفي نقلة نوعية أخرى اختارها المخرج يسري نصر الله لبطولة فيلم "جنينة الأسماك" كما اختارها المخرج مروان حامد لبطولة فيلم "إبراهيم الأبيض" أمام محمود عبد العزيز وأحمد السقا.

وجسدت هند صبري شخصية السيدة المصابة بمرض نقص المناعة الايدز في فيلم "أسماء"، الذي أهلها، وأفلامها الأخرى للفوز بجوائز عدة، وهو الأمر الذي تكرر في أعمالها الدرامية التليفزيونية الناجحة.

اقرأ أيضاً

تعيين ماجدة واصف رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي للمرة الثالثة

خاص في الفن- استبعاد ماجدة واصف من رئاسة مهرجان القاهرة السينمائية

12 ملاحظة- بعيدا عن اتهامات المصالح.. إيجابيات وسلبيات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي

8 اتهامات وسلبيات ترد عليها ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: لا أحد يشترينا..عيب.. والأوبرا لا تحب المهرجان

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"