بالفيديو- "صاحبة السعادة" تحتفل بـ 121 عاما على السينما المصرية بعزف أبرز المقطوعات الموسيقية السينمائية

بالفيديو- "صاحبة السعادة" تحتفل بـ 121 عاما على السينما المصرية بعزف أبرز المقطوعات الموسيقية السينمائية

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 16 مايو 2017 - 11:43 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 16 مايو 2017 - 11:43
الملصقات الدعائية لأفلام "العار"، و"المصير"، و"عمارة يعقوبيان" الملصقات الدعائية لأفلام "العار"، و"المصير"، و"عمارة يعقوبيان"
من عوامل نجاح أي عمل فني هو الموسيقى التصويرية الخاصة به، فهي التي ترسخ في الأذهان مهما مرت السنين، وتجذب الجمهور له، وتجعله يتفاعل مع أحداثه.

وفي ذاكرة السينما المصرية أعمال موسيقية هامة لا يمكن نسيانها، وكانت عامل مهم من عوامل نجاح أفلام شهيرة، وهي موسيقى أثرت في أجيال كثيرة.

وفي حلقة جديدة من برنامج "صاحبة السعادة"، نشطت مقدمته إسعاد يونس ذاكرة المشاهدين بمقطوعات موسيقية شهيرة وناجحة من أعمال فنية، مهما تمر عليها السنين تظل في الذاكرة، وذلك احتفالا بمرور 121 عاما على السينما المصرية.

واسعرض برنامج "صاحبة السعادة" خلال الحلقة مع المايسترو نادر عباسي وفرقته، عدد من أشهر المقطوعات الموسيقية للأفلام، ومنها "المصير"، و"عمارة يعقوبيان"، و"الإرهاب والكباب"، و"العار" وغيرها من الأفلام".

موسيقى فيلم "المصير": تأليف موسيقي: كمال الطويل ويحيى الموجي (إنتاج 1997)



موسيقى فيلم "الإرهاب والكباب": تأليف موسيقي: مودي الإمام (إنتاج 1992)



موسيقى فيلم "العار": تأليف موسيقي: حسن أبو السعود (إنتاج 1982)



موسيقى فيلم "عمارة يعقوبيان": تأليف موسيقي: خالد حماد (إنتاج 2006)



موسيقى "نص ساعة جواز": تأليف موسيقي: فؤاد الظواهري (إنتاج 1969)



وعلى الرغم من أن الحلقة كانت تتناول المقطوعات الموسيقية في السينما والأفلام، إلا أنه لا يمكن أن نتحدث عن موسيقى خالدة في أذهان الجمهور إلا ونذكر موسيقى مسلسل "رأفت الهجان"، ومسلسل "دموع في عيون وقحة" للموسيقار عمار الشريعي، فهما من أجمل المقطوعات الموسيقية الخالدة في ذاكرة الدراما العربية على مر العصور.

موسيقى "رأفت الهجان": تأليف موسيقي: عمار الشريعي (إنتاج 1987)



موسيقى "دموع في عيون وقحة": تأليف موسيقي: عمار الشريعي (إنناج 1980)


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"