في عيد ميلادها- 10 أدوار لا تنسى للممثلة الأسترالية كيت بلانشيت

في عيد ميلادها- 10 أدوار لا تنسى للممثلة الأسترالية كيت بلانشيت

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 14 مايو 2017 - 20:10 | آخر تحديث: الأحد ، 14 مايو 2017 - 21:41
كيت بلانشيت كيت بلانشيت
إنها بالتأكيد واحدة من أهم نجمات هوليوود ممن تربعن على عرش السينما في السنوات الماضية، حيث استطاعت الممثلة الاسترالية كيت بلانشيت أن تفرض موهبتها من خلال القيام بمختلف الأدوار التي تنل نجاحا جماهيريا وإشادات نقدية واسعة.

كانت بدايات كيت بلانشيت في أستراليا من خلال بعض العروض المسرحية وحصدت من خلالها عددا من الجوائز بالإضافة إلى إشادة النقاد بموهبتها المبكرة، ولكن بداياتها الحقيقية كانت في مسلسلات منها Heartland عام 1994 و Bordertown عام 1995، ثم جاءت انطلاقتها في هوليوود من خلال دورها في فيلم Elizabeth عام 1998 الذي أصبح علامة فارقة في حياة بلانشيت بعد أن ترشحت بسببه لجائزة الأوسكار للمرة الأولى.

وتوالت بعد ذلك الأعمال الناجحة لـ بلانشيت في أفلام مثل Bandits، وThe Lord of the Rings، و The Aviator وغيرها من الأعمال الناجحة.

نالت بلانشيت العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية أهمها جائزة الأوسكار التي نالتها عن أفلام The Aviator ، وBlue Jasmine وجائزة جولدن جلوب التي نالتها عن أفلام Blue Jasmine، و I'm Not There،و Elizabeth كما نالت عدد من الجوائز الأخرى.

وشاركت بلانشيت مؤخرا في فيلم Song to Song إلى جانب ريان جوسلينج وناتالي بورتمان، وتدور أحداث الفيلم في مدينة أوستن بولاية تكساس، حول مثلث الحب لقصتين رومانسيتين تتداخلان وسط أجواء موسيقية، إذ يسلط الفيلم الضوء على مجال صناعة الموسيقى وأحلام الفنانين الهواة إلى جانب التطرق إلى العلاقات المتشابكة والخيانة والهوس.

وبمناسبة عيد ميلادها الـ 48 يرصد لكم FilFan.com أدوار لا تنسى للنجمة الاسترالية كيت بلانشيت.

Carol

كيت بلانشيت

شاركت بلانشيت في فيلم Carol عام 2015، وجسدت خلاله واحد من أروع أدوارها "كارول إيرد" المرأة المتزوجة التي تقع في حب موظفة تصغرها في العمر مما يؤدي إلى تتوتر العلاقة بينها وبين زوجها، واستطاعت بلانشيت أن تعكس المشاعر المختلطة للمرأة المتزوجة التي تقع في حب امرأة غيرها والصراع الذي يهدد زواجها، وترشحت بلانشيت لنيل جائزتي أوسكار وجولدن جلوب عن دورها بالفيلم.



The Talented Mr Ripley

كيت بلانشيت

شاركت بلانشيت في فيلم The Talented Mr Ripley عام 1999، وكتب هذا الدور خصيصا لها إذ جسدت "ميريديث لوج"، المرأة العاطفية الحزينة والمحبة للموسيقى والتي تقع في حب المحقق "توم ريبلي" الذي جسده مات ديمون، واستطاعت بلانشيت أن تظهر شخصية "لوج" المضطربة واختلاط المشاعر لديها.



I’m Not There

كيت بلانشيت

تتحول بلانشيت في هذا الدور إلى رجل من أجل تجسيدها شخصية الفنان الأمريكي بوب ديلان حيث يتناول الفيلم مسيرته من خلال ست شخصيات مختلفة ومن بينهم شخصية "جود" الذي يفضل الابتعاد عن الموسيقى التي لطالما أحبه الناس بها، وفازت بلانشيت عن دورها بالفيلم بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة مساعدة، كما نالت ترشيحا لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة.



Blue Jasmine

كيت بلانشيت

شاركت بلانشيت في فيلم Blue Jasmine في العام 2013، وجسدت به شخصية "جاسمين"، زوجة مرفهة تخسر كل ثروتها بعدما تكتشف أن زوجها مجرم وجمع ماله عن طريق أعمال غير مشروعة، فتضطر إلى ترك حياة الرفاهية والانتقال للعيش مع أختها بولاية سان فرانسيسكو، واستطاعت بلانشيت أن تعكس مشاعر الزوجة النرجسية التي تقف شخصيتها عائقا لاستكمال حياتها بشكل طبيعي، وفازت بلانشيت عن دورها بالفيلم بجوائز أوسكار وجولدن جلوب وبافتا كأفضل ممثلة في دور رئيسي.



Oscar and Lucinda

كيت بلانشيت

شاركت بلانشيت في فيلم Oscar and Lucinda عام 1997، قصة الفيلم مبنية على رواية بيتر كاري و الفائزة بجائزة بوكر الأدبية، وشاركت بلانشيت في هذا الفيلم البريطاني الاسترالي وكانت حينها لم تبلغ شهرة قوية ولكنها كانت معروفة في استراليا، وتجسد بلانشيت في الفيلم شخصية الجميلة " لوسيندا" التي تربت على يد والدتها على الصرامة والجد، وتدير بنفسها أعمال العائلة المختصة في صناعة الزجاج وتقابل الشاب "أوسكار" غير العابئ بمسئوليات الحياة، وتنشأ بينهما قصة حب في واحد من أكثر الأفلام التي تعتبر علامة في تاريخ الأفلام الرومانسية.



Truth

كيت بلانشيت

شاركت بلانشيت في فيلم Truth في عام 2015، وجسدت فيه شخصية المخرجة في شبكة CBS News ماري سيبس والتي بثت تقريرا عبر شبكتها يفيد بعدم أداء الرئيس السابق جورج دبليو بوش للخدمة العسكرية استنادا على وثائق ضابط أمريكي وذلك قبيل الانتخابات الرئاسية عام 2004، مما عرضها لعاصفة من الانتقادات تنال من سمعتها كإعلامية وأدى ذلك إلى فصلها من وظيفتها وتجسد بلانشيت معاناة ماري سيبس في إثبات حقيقة ما نشرته وسط ضغوطات كبيرة.



Elizabeth

كيت بلانشيت

جاء هذا الدور ليكون بمثابة نقطة تحول في مسيرتها المهنية وجاءت مشاركة بلانشيت في فيلم Elizabeth الصادر عام 1998، لتجسد فيه الملكة الأشهر في تاريخ انجلترا "اليزابيث الأولى" واستطاعت بلانشيت أن تعكس الصعوبات التي واجهت الملكة اليزابيث من تهديد الكنيسة الكاثوليكية ومحولة فرض الوصاية وتزويجها على غير رغبتها، وكان هذا الدور كان مكتوبا خصيصا لها، وفازت بلانشيت بجائزة جولدن جلوب أفضل ممثلة بدور رئيسي كما نالت ترشيحا لجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي.



The Aviator

كيت بلانشيت

تجسد فيه بلانشيت دور أيقونة السينما في هوليوود كاثرين هيبورن التي كانت تربطها علاقة عاطفية بالطيار هاورد هيوز في ثلاثينيات القرن الماضي بفيلم The Aviator الصادر عام 2004، وكان هذا الدور صعبا للغاية لأنه كان عليها أن تعكس سحر شخصية كاثرين هيبورن الشهيرة، ونجحت بلانشيت في هذا التحدي حيث فازت بلانشيت عن دورها في هذا الفيلم بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة.



Veronica Guerin

كيت بلانشيت

واحد من أدوار بلانشيت الأكثر إثارة للجدل في فيلم Veronica Guerin الصادر عام 2003 والمأخوذ عن قصة واقعية، ولعبت بلانشيت دور فيرونكا جرين الصحفية الايرلندية الجريئة التي تعرضت للاغتيال بسبب تعقبها جرائم أكبر عصابات المخدرات في دبلن الأيرلندية، وتدربت بلانشيت كثيرا من أجل إتقان اللكنة الأيرلندية، وأثار الفيلم الكثير من الجدل لدى عرضه في أيرلندا بسبب انقسام الآراء حول ماهية هذه الصحفية فالبعض يراها كانت تسعى للشهرة بينما يصورها الفيلم على أنها بطلة.



Bandits

كيت بلانشيت

شاركت بلانشيت في فيلم Bandits عام 2001، وتجسد بلانشيت دور " كيت ويلر" ربة المنزل البائسة التي تصطدم باثنين من لصوص البنوك الذي يضطرون لاختطافها من أجل عدم كشفهم ولكنهم يقعون في حبها، وأضافت بلانشيت على هذا الدور طابعا كوميديا مع لمسة من الجنون.



اقرأ أيضا
بالفيديو- كيت بلانشيت تجسد 13 شخصية في إعلان فيلمها Manifesto

كلمات متعلقة كيت بلانشيت
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"