توم كروز يحذر مصر من فتح توابيت 17 مومياء

توم كروز يحذر مصر من فتح توابيت 17 مومياء

محمد عاشور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 14 مايو 2017 - 16:34 | آخر تحديث: الأحد ، 14 مايو 2017 - 16:34
توم كروز توم كروز
حذر الممثل العالمي توم كروز مصر من فتح التوابيت الخاصة بالاكتشاف الأثري الأخير، والذي تم الإعلان فيه عن كشف أثري وجد فيه نحو 17 مومياء في سراديب مقبرة فرعونية بمحافظة المنيا.

ونشر توم كروز، تغريدة عبر حسابه الشخصي Twitter، قال فيها: "احذروا من فتح هذه الأشياء"، وأرفق معها رابط من وكالة الأسوشيتد برس يتحدث عن اكتشاف المومياوات الفرعونية.




وكانت وزارة الأثار المصرية قد أعلنت السبت، عن العثور على 17 مومياء في سراديب مقبرة في محافظة المينا.




وصرح صلاح الخولي، استاذ المصريات في جامعة القاهرة ورئيس بعثة التنقيب التي اكتشفت المومياوات في منطقة تونة الجبل في مصر الوسطى، أنه تم العثور على سراديب تحتوي على عدد من المومياوات، وقد عثرت البعثة الأثرية على فجوات شرق مقابر تونة الجبل تقود إلى "دهاليز" دفنت فيها مومياوات بشرية، التي أكدت أن المدفن ضم 17 من المومياوات غير الملكية.

وأوضح وزير الآثار المصري خالد العناني، في مؤتمر صحفي عقد في موقع الاكتشافات الأثرية، أن البعثة كشفت عن أول جبانة آدمية في مصر الوسطى تضم هذا العدد الكبير من المومياوات، وأن هذه المقبرة تعود إلى الإله جحوتي "حتوت"، وهو إله القمر والحكمة، والذي يصور في الآثار المصرية في عدد من الأشكال، أحدها "قرد" يجلس القرفصاء أو بصورة طائر "أبو منجل"، أو جسد بشري برأس هذا الطائر.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"