10 نصائح من شريف منير للنهوض بالأخلاق والارتقاء بالمجتمع في عيد ميلاده.. ليس محمد صبحي فقط

10 نصائح من شريف منير للنهوض بالأخلاق والارتقاء بالمجتمع في عيد ميلاده.. ليس محمد صبحي فقط

خالد طه | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 14 مايو 2017 - 14:36 | آخر تحديث: الأحد ، 14 مايو 2017 - 14:36
شريف منير شريف منير
من متابعتك للقاءات الممثل شريف منير الإعلامية، تلاحظ تطرقه دوما لسلبيات المجتمع، وانتقاده للعديد من الصور الخاطئة في سلوكيات الناس بين بعضهم البعض؛ ومنها تصريحه في برنامج "الشقة" من تقديم هند صبري قبل أعوام، أن أكثر كلمة يكرهها في حياته هي "معلش" المتداولة بين الناس في الوقت الحالي، والتي يرى شريف أنها ليست بديلا على الإطلاق لكلمة "آسف"، عند ارتكاب خطأ.

وأبرز دليل على سعي شريف منير الدائم وراء المثالية والارتقاء بأخلاقيات المجتمع، هو خوضه لمجازفة تقديم برنامج "كلمتين وبس" الإذاعي الشهير، الذي كان يقدمه الراحل فؤاد المهندس، والذي يواصل في كل حلقة من حلقاته استعراض واحدة من سلبيات المجتمع، بالإضافة إلى نصائح إرشادية عامة للشباب.

ولأننا نرغب في الاحتفال بعيد ميلاد شريف منير الـ 58 في 14 مايو الجاري بطريقة مميزة ومختلفة، ولإدراكنا جيدا لحجم موهبته التمثيلية التي لا يختلف إثنان عليها، فإننا نعرض أبرز 10 نصائح إرشادية منه للمجتمع في برنامجه "كلمتين وبس"، ليثبت أن الفنان محمد صبحي ليس هو الوحيد الذي ينادي مرارا وتكرارا بالأخلاق والفضيلة في الوسط الفني، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي:





1) عمّال "البقشيش"

يطالب شريف منير في هذه الحلقة بضرورة معاملة عمال توصيل الطلبات للمنازل والعاملين في محطات الوقود بإنسانية، وتحقيق كل مطالبهم من تعيينات وعمل تأمين اجتماعي لهم، لتجنّب مطالبتهم للزبائن بـ "البقشيش".



2) التربية

يقدم شريف منير في الحلقة دليل لكيفية تربية الأطفال، والذي يحمل عنوانا عاما، هو المعاملة باللين وليس بالقسوة.



3) سلوكيات الزحام

ينتقد شريف منير في هذه الحلقة سلوكيات الزحام في الشارع.



4) الزيادة السكانية

يتحدث شريف منير في الحلقة عن سلبيات الزيادة السكانية وتأثيرها على نمو الاقتصاد.



5) الضمير

يتحدث شريف منير في هذه الحلقة عن مرور المجتمع بأزمة ضمير حقيقية، وذلك في عدة نماذج يعرضها.



6) "احترم فلوسك"

ينتقد شريف منير تقليل البعض من شأن الجنيه المصري، وسط انخفاض قيمته أمام ارتفاع سعر الدولار، ويطلب احترامه، وتطوير شكله وتصميمه.



7) "عايز أشتغل"

يتبنى شريف منير مقولة "حب ما تعمل كي تعمل ما تحب" في هذه الحلقة، ويؤكد للشباب على ضرورة امتهان وظائف شريفة، حتى لو كانت لا تتعلق بتخصصهم الجامعي.



8) أزمة التاكسي الأبيض

يشير شريف منير في الحلقة لسلبيات تاكسي العاصمة أو "التاكسي الأبيض" كما هو دارج بين الناس، من حيث تعامل السائقين السيئ مع الزبائن، وعدم اهتمامهم بنظافته، ويقدم حلولا لتطويره.



9) "النيل حياتنا"

يلقي شريف منير الضوء في هذه الحلقة على المخالفات التي ترتكب في حق نهر النيل، وما يتسبب في ذلك من تلوثه، ويطالب في المقابل بحمايته والاهتمام به.



10) إيجابيات المجتمع

يرد شريف منير في هذه الحلقة والتي يختتم بها 2016 على المنتقدين لأوضاع البلاد والتفاتهم فقط للسلبيات، بعرضه للكثير من الإيجابيات والمشروعات التي تم بنائها خلال العام المنصرم.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"