جورج لوكاس يفوز بأرفع جوائز مؤسسة الفيلم الأمريكي

جورج لوكاس يفوز بأرفع جوائز مؤسسة الفيلم الأمريكي

محمد الأمير | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 11 يونيو 2005 - 1:4
جورج لوكاس جورج لوكاس
فاز المخرج جورج لوكاس بجائزة عن مجمل أعماله من afi ، وهي أرفع جائز تقدمها مؤسسة الفيلم الأمريكي ، وذلك تقديراً لمسيرة المخرج الأمريكي الممتدة طوال خمسين عاماً.

وقال السير هوارد استرينجر رئيس مجلس أمناء المؤسسة على الموقع الرسمي للمؤسسة الأمريكية إن لوكاس من أعظم صانعي السينما ، وواحد من قلة ساهموا في تطوير تلك الصناعة ، وإنتاج جيل متميز من السينمائيين على مستوى العالم ، "إن منظمتنا لتفخر بتقديم تلك الجائزة إليه تكريماً على ما قدمه طوال حياته".

وعبر لوكاس عن سعادته البالغة لتلقيه الجائزة التي تكلل مشواره الطويل في ذلك المجال الذي يعشقه ، وصرح في كلمته "أني فخور بوضعي ضمن أؤلئك العباقرة الذين وقفوا حياتهم لأجل فن صناعة الأفلام".

ولوكاس ليس مجرد مخرج سينمائي متيميز أبدع العديد من الأفلام العالمية وأشهرها سلسلة "حرب النجوم" star wars ، ولكنه كاتب ، ومنتج ، ومصور وممثل وخبير بالمؤثرات الصوتية ، وبدأ حياته السينمائية في عام 1965 بتأليف وإخراج فيلم "نظرة على الحياة" أو look at life.

وحققت سلسلة أفلامه "حرب النجوم" star wars أعلى الأيرادات على مستوى تاريخ السينما العالمية ، وعرض أخيراً الجزء السادس والأخير على هامش مهرجان كان تكريماً لذلك العمل الذي يعد الآن من علامات تاريخ السينما العالمية.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"