تعرف على الخريطة الكاملة لمسلسلات وبرامج قنوات MBC في شهر رمضان

تعرف على الخريطة الكاملة لمسلسلات وبرامج قنوات MBC في شهر رمضان

محمد عاشور | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017
شعار "MBC مصر" شعار "MBC مصر"
تستعد شبكة قنوات "MBC مصر" لعرض عدد كبير من المسلسلات والبرامج خلال شهر رمضان 2017، والتي تضم عدد كبير من الفنانين ومقدمي البرامج.

ومن خلال هذا التقرير نستعرض هذه الأعمال والمشاركين فيها، وبعض المعلومات عنها.

"عفاريت عدلي علام"

للسنة السادسة على التوالي، يواصل الفنان عادل إمام تعاونه مع شبكة قنوات MBC في رمضان وهذه المرّة مع مسلسل "عفاريت عدلي علام".

المسلسل بطولة هالة صدقي، غادة عادل، مي عمر، رشوان توفيق، كمال أبو رية، أحمد حلاوة، شريف حلمي، طارق النهري، مصطفي أبو سريع، لطفي لبيب، عزت أبو عوف، وآخرين.

ويقدم من خلاله عادل إمام شخصية "عدلي علام" الموظف في دار الكتب، والصحفي الذي ينشر مقالات نقدية لاذعة بأسماء مستعارة، وفي الوقت نفسهه تظهر له من بين عالم الكتب الذي يعيش فيه "عفريتة" تقلب حياته رأساً على عقب.

العمل هو السادس الذي يجمع بين عادل إمام والكاتب يوسف معاطي، وخامس تعاون تلفزيوني مع المخرج رامي إمام.

"الحصان الأسود"

يقدم الفنان أحمد السقا قصة بوليسية في مسلسل "الحصان الأسود" عبر شبكة قنوات MBC مصر في رمضان، والتي تعد ثاني مرة له معها.

المسلسل تأليف الكاتب محمد سليمان عبد الملك، وإخراج أحمد خالد موسي، وبطولة شيري عادل، ياسمين صبري، أحمد بدير، محمد فراج، محمد عادل، إنجي خطاب، أشرف ذكي، محمد علي خطاب، وآخرين.

ويقدم من خلاله أحمد السقا دور رجل قانون، يتعرض للكثير من المحن والإختبارات الأخلاقية مما يدفعه للوقوع في فخ الحيرة والبحث والقلق.

"اللهم إني صائم"

المسلسل بطولة مصطفى شعبان، الذي يطل عبر شاشة "MBC مصر" للعام الثالث على التوالي.

المسلسل بطولة ماجدة ذكي، ريم مصطفي، وفاء صادق، مي نور الشريف، سليمان عيد، ندى موسي، وآخرين، وتدور أحداثه حول نصاب يسقط الكثير من الضحايا باستخدام الحيل الماكرة ويواجه أحداث شيقة، وهو تأليف الكاتب أحمد عبد الفتاح، وإخرج أكرم فريد.

"عشم إبليس"

المسلسل بطولة الفنان عمرو يوسف ويشارك معه كل من مريم حسن، ريم مصطفي، دلال عبد العزيز، دينا الشربيني، أحمد بدير، خالد كمال، ضياء عبد الخالق، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج إسلام خيري.

يسلط العمل الضوء على صراعات النفس البشرية في سبيل البحث عن المال بين أبناء الأسرة الواحدة بعد أن يملأ الطمع القلوب والعقول.

"الحلال"

المسلسل بطولة سمية الخشاب ومن تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق، ويشارك في بطولته كل من بيومي فؤاد، يسرا اللوزي، دينا فؤاد، وآخرين.

وتدور أحداثه في إحدى الحارات الشعبية البسيطة، وفي أجواء يسودها الدجل والشعوذة.

"لمعي القط"

المسلسل بطولة الفنان الشاب محمد إمام ، ويشارك معه كل من عمرو مصطفي متولي، محمد سلام، تارا عماد، أحمد فتحي، حسن حسني، ويزو، محمد أس أس، بيومي فؤاد، رجاء الجداوي، وآخرين.

تدور الأحداثه حول سائق في إحدى المدارس الخاصة، يتعرض الأتوبيس الذي يقوده لعملية اختطاف مما يوجب عليه العمل على حماية الطلاب وهو من تأليف الكاتب حازم الحديدي، وإخرج عمرو عرفة.

كما تضم قائمة العرض على قنوات "MBC مصر"، عدد من البرامج المتنوعة.

"رامز تحت الأرض"

يواصل رامز جلال تقديم المقالب في عدد من المشاهير.

وﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾﻠﮫ إﻟﻰ ﻣﻛﺎن ﻣﺎ في ﺻﺣراء ﺗﺣﺗوى ﻋﻠﻰ رﻣﺎل ﻣﺗﺣرﻛﺔ، ﻟﺗﻐوص اﻟﺳﯾﺎرة ﻓﻰ اﻟرﻣﺎل، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ﺛم يظهر رأس "ﺳﺣﻠﯾﺔ" ﻣن اﻟرﻣﺎل، ﻟﯾﻛﺗﻣل ظهورها ﻋﻠﻰ ﻣراﺣل أﻣﺎم اﻟﺿﯾف ما يزيد من فزعه وخوفه.

"اﻟﺻدﻣﺔ 2"

ﺑﻌد ﻧﺟﺎح الجزء اﻷول منه، تقدم القناة ﺟزء ﺟدﯾد من برنامج "الصدمة"، الذي يطرح ﻗﺿﺎﯾﺎ ﺟرﯾﺋﺔ ويتبنى أسلوب الاستفزاز لمعرفة ردود فعل الناس. ويتم تصوير ﻣوﻗف صعب أو ﻣﺷﻛﻠﺔ أﺧﻼﻗﯾﺔ ما، لمعرفة كيف تكون ردود أفعال الناس العفوية، وهل يتدخلون أم يكتفون بالمشاهدة، وترصد ﻛﺎﻣﯾرات ﺧﻔﯾﺔ تلك الردود، وﯾﻌﺗﻣد البرنامج ﻋﻠﻰ ﻣﻣﺛﻠﯾن ﻏﯾر ﻣﻌروﻓﯾن للقيام بتصرفات ﻏﯾر ﻣﻘﺑوﻟﺔ.

"ﻧﺑﻲ اﻟرﺣﻣﺔ واﻟﺗﺳﺎﻣﺢ"

يقدم الداعية عمرو خالد هذا العام قصة النبي محمد من المولد حتى الهجرة إلى المدينة المنورة، ويركز على حكايته في مكة، وعلى عنصري "الرحمة" و"التسامح" من خلال أفعال النبي وسلوكه وتوجيهاته وأقواله.

"اللهمّ تَقَبَّل"

تقدم الداعية عبلة الحكلاوي أبرز السير الذاتية للنساء في التاريخ الإسلامي، تدور الحلقات اليومية من البرنامج عن كيفية تقدير الإسلام للمرأة، وترصد قصص وسير الكثير من النساء بداية من زوجات الرسول الكريم وبناته.

"من القلب للقلب"

تقدمه الإعلامية إيمان رياض وترفع من خلاله شعار "الخير يجمعنا"، وتستهدف تشجيع فعل الخير خلال شهر رمضان كمُقدمة لتشجيع فعل الخير على مدار العام.

وستُتاح الفرصة أمام المشاهدين للتواصل مع البرنامج عبر الهاتف أو صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة به والإجابة عن السؤال اليومي "عملت غيه خير النهاردة؟" ويُتيح البرنامج الفرصة لمُتابعية يوميا للتعرف على الفوائد الصحية والطبية للصيام، وكيفية تعامل الجسم معه من خلال النصائح الطبية التي يُقدمها طبيب الجهاز الهضمي د. مدحت خليلن وفي الجانب الروحاني يشرح د. سالم عبد الجليل أحكام الصيام ومُبطلاته والأخطاء الشائعة وما قد يشغل بال الصائمين من أسئلة واستفسارات.

"كلمة السر"

يقدمه الداعية مبروك عطية بأسلوبه البسيط الذي يصل للجمهور، يشرح من خلاله صحيح الدين الإسلامي السمح، وكيفية تنمية العلاقات الاجتماعية وزيادة الترابط الأسري والإنساني وفقا لتعاليم الدين.، كما يصحح الكثير من العادات غير الصحيحة والأفكار المغلوطة التي يُطبقها البعض في شهر رمضان، والتي تبتعد عن جوهر وروح الإسلام، وذلك من خلال استقبال اتصالات المشاهدين والرد عليها.

"الشيف حسن"

يقدمه يوميا الشيف حسن، ويكشف وصفات تحضير الأطعمه المتنوعة التي تقدم وجبات متكاملة تناسب مختلف الأذواق والطبقات الإجتماعية، كما يستقبل الشيف حسن رغبات وطلبات المشاهدين في تحضير الأطعمة المفضلة ويلبيها على مدار حلقات شهر رمضان.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"