عن محمد ممدوح في عيد ميلاده- سر تسميته بـ "تايسون" ويخشى هذه الفاكهة وغيّر من مشهده الشهير في "جراند أوتيل"

عن محمد ممدوح في عيد ميلاده- سر تسميته بـ "تايسون" ويخشى هذه الفاكهة وغيّر من مشهده الشهير في "جراند أوتيل"

خالد طه | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 9 مايو 2017 - 15:21 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 9 مايو 2017 - 17:4
محمد ممدوح محمد ممدوح
جذب الممثل الشاب محمد ممدوح الأنظار إليه، منذ أول ظهور له كواحد من أبناء تاجر المخدرات "عبد الملك زرزور" البلطجية في فيلم "إبراهيم الأبيض" أمام أحمد السقا في 2009، والذي لفت الأنظار إليه بحجمه الضخم وبنظراته القاسية المجرّدة من أي مشاعر.

ولكن سرعان ما خرج محمد ممدوح من نمط "البلطجي"، وتمرّد على ملامحه وهيئته المميزة، ليتلوّن في العديد من الأدوار، والتي أكد من خلالها على أن الممثل الحقيقي والموهوب قادر على تقديم كل الأدوار، بغض النظر عن مظهره وطبيعته الجسمانية؛ فبرع في دور الأخ المجرّد من المبادئ في المسلسل الكوميدي "إمبراطورية مين"، وضابط الشرطة الفاسد في فيلم "ولاد رزق"، والزوج المغلوب على أمره في فيلم "كدبة كل يوم"، حتى جاء 2016 ليشهد على انطلاق نجوميته، بعد أدائه الرائع والذي أبكى المشاهدين في مسلسل "جراند أوتيل"، بتجسيده لدور الخادم الطيب والمعاق ذهنيا "أمين"، وينضمّ من بعدها إلى نادي "البطولة المطلقة"، في فيلم "بشتري راجل" أمام نيللي كريم.

ويبدو أن محمد ممدوح أراد تذكير جمهوره بعيد ميلاده الـ 36، اليوم 9 مايو الجاري، بعد أن شارك صورة له كتب عليها: "أنا عيد ميلادي النهاردة ولا إيه".

انا عيد ميلادي انهاردة و لا اية 🤔☺️🍾

A post shared by Mohamed Mamdouh محمد ممدوح (@mohamedmamdouhofficial_) on



واحتفالا معه بعيد ميلاده، فإن FilFan.com يعرض للموهوب محمد ممدوح 5 حقائق طريفة عنه، أدلى بها في لقاءات إعلامية مختلفة:

* من الملاكمة للتمثيل

كشف محمد ممدوح لـ FilFan.com عن ممارسته لرياضة الملاكمة قبل دخوله عالم التمثيل.

وقال ممدوح إن بدايته الفنية كانت عدما ذهب إلى صديق له بعد إحدى مباريات الملاكمة التي لعبها، وكانت عينيه مُصابة بجرح وأنفه أيضا، وهذا الصديق ممثل مسرحي وله الفضل فيما وصل إليه الآن.

وأكد ممدوح أنه عندما كان عائدا من مباراة ملاكمة في أحد المرات وجد صديقه ذاهبا إلى المسرح فقرر أن يُرافقه، وعند دخوله هناك أحب وقتها أجواءه، وجلس ليفهم كل ما يُخص المسرح بتفاصيله.

وأشار محمد ممدوح إلى أنه في طفولته كان يُحب تقليد الشخصيات الكارتونية مثل "أحدب نوتردام"، وبعد ذلك ترك المُلاكمة واتجه للتمثيل لينضم لورشة تمثيل مع المخرج الراحل محمد خان.

* الشهير بـ "تايسون"


كان محمد ممدوح يُلقّب في المدرسة باسم "تايسون"، ونال ذلك اللقب من مدربه، لأنه قوي مثل "أسطورة" الملاكمة الشهير مايك تايسون، وكذلك لأن نفسه قصير مثل الملاكم العالمي، ويحب أن ينهي الجولات بسرعة.

* هكذا اختير لأول أدواره السينمائية

كان أول ظهور سينمائي لمحمد ممدوح في فيلم "إبراهيم الأبيض"، واختير للدور مع مجموعة من زملائه في مسرحية "قهوة سادة"، بعد أن شاهد مخرج العمل مروان حامد المسرحية في مركز الإبداع، ثم قدّم بعده فيلم "بيبو وبشير".

* يخشى هذه الفاكهة

أفصح محمد ممدوح في برنامج "صاحبة السعادة" من تقديم إسعاد يونس، أنه يخشى فاكهة المانجو، ولا يطيق أن يتواجد معها في مكان واحد، موضحا: "فيه مشاكل بيني وبين المانجة، ما ينفعش إحنا الاثنين نتجمع في مكان واحد مع بعض"، حتى أنه عندما حاولت إسعاد يونس إقناعه بتناولها رفض وغادر الاستديو على الفور.

* غيّر من تفاصيل مشهده الشهير في "جراند أوتيل"

أبكى محمد ممدوح العديد من متابعي مسلسل "جراند أوتيل" في رمضان 2016، بسبب مشهده الشهير فيه، وهو يقوم بحمل زوجته الخائنة "ورد" وطفلها إلى عشيقها حتى باب غرفته في الفندق.



ولكن كان من المفترض أن يسحب محمد ممدوح زميلته الممثلة دينا الشربيني من شعرها في المشهد ويمشي بها، ولكن لمرونة السيناريست تامر حبيب، والمخرج محمد شاكر، وافقا على وجهة نظره بأن "أمين" وهي شخصيته في المسلسل لن يفعل ذلك، ولن يكون ذلك رد فعله، خصوصا وأن عشقه هي "ورد"، وأنه بكل بساطة سيسلّم الشيء إلى صاحبه ويمشي.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد ممدوح يشارك في دراما رمضان 2017 بمسلسل "الحساب يجمع" أمام الممثلة يسرا، وهو من تأليف محمد رجائي وإياد عبد المجيد، ومن إخراج هاني خليفة، ومسلسل "لا تطفئ الشمس" أمام ميرفت أمين، وهو عن قصة الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وسيناريو تامر حبيب، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

نويين تستنونا في رمضان؟! ☺️☺️

A post shared by Mohamed Mamdouh محمد ممدوح (@mohamedmamdouhofficial_) on



كما يُعرض لمحمد ممدوح في عيد الفطر المبارك، فيلم "الخلية" أمام أحمد عز، وهو من إخرجا طارق العريان.

شاهد إعلان فيلم "الخلية"


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"