عرض فيلم "مولانا" بلبنان في هذا الموعد بعد العديد من الأزمات

عرض فيلم "مولانا" بلبنان في هذا الموعد بعد العديد من الأزمات

يارا عماد | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 8 مايو 2017 - 12:39 | آخر تحديث: الأثنين ، 8 مايو 2017 - 12:39
الملصق الدعائي لفيلم "مولانا" الملصق الدعائي لفيلم "مولانا"
أحدث فيلم "مولانا" جدلا كبيرا منذ بداية عرضه ولم يقتصر الأمر على ضجة إعلامية فقط بل وصل إلى منعه في عدد من الدول العربية مثل لبنان والكويت والإمارات.

وبعد محاولات كثيرة تم عرض الفيلم بلبنان في عرض خاص للصحفيين فقط لذلك لم يحضر صناع العمل، ومن المقرر أن يتم عرضه في صالات العرض يوم 11 مايو الجاري.

وقال صادق الصًباح مالك شركة الصبّاح للإنتاج الفني والتوزيع إنه رفض عرض الفيلم بلبنان بسبب إصرار الرقابة على حذف عدة مشاهد أساسية من الفيلم ولكن طالبه عدد كبير من الفنانين والصحفيين بالموافقة على الشروط الرقابية للاستمتاع بمشاهدة الفيلم.

وأضاف الصًباح أن عدد الدقائق المحذوفة من الفيلم التي تم الاتفاق مع الرقابة عليها بلغت 12 دقيقة فقط ولم تأثر بشكل مباشر على سياق الفيلم.

وأشار إلى أن ما شجعه على الموافقة بحذف دقائق معدودة من الفيلم هو اقتراب عرض الفيلم كاملا على القنوات المشفرة.

فيلم "مولانا" مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وتدور أحداثه حول الشيخ "حاتم الشناوي" الذي يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تلفزيوني شهير يملك حق "الفتوى" التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.

"مولانا" من بطولة عمرو سعد، درة، بيومي فؤاد، فتحي عبد الوهاب، صبري فواز، لطفي لبيب، أحمد راتب، ومن إخراج مجدي أحمد علي.

اقرأ أيضا
الحبيب علي الجفري وأسامة الأزهري يحضران فيلم "مولانا" اليوم
غضب صناع "مولانا" بعد حذف 12 دقيقة من الفيلم.. أزمة لبنانية
بالفيديو- عمرو سعد يرد على منع فيلم "مولانا" في الدول العربية.. نحن مجرمون!

كلمات متعلقة فيلم مولانا
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"