في عيد ميلاده- جيمس مكافوي بطل Split تمنى أن يصبح كاهنًا وهكذا وصف قبلة أنجلينا جولي

في عيد ميلاده- جيمس مكافوي بطل Split تمنى أن يصبح كاهنًا وهكذا وصف قبلة أنجلينا جولي

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 21 أبريل 2017 - 15:6 | آخر تحديث: الجمعة ، 21 أبريل 2017 - 15:6
جيمس مكافوي جيمس مكافوي
صحيح أن الممثل جيمس مكافوي بدأ مسيرته الفنية قبل نحو 20 عامًا، إلا أن الدور الذي قدمه في أحداث أفلامه Split نجح في جذب انتباه الكثير من محبي ومتابعي السينما العالمية.

ومن يتابع أعمال الممثل الاسكتلندي يعرف أنه اقتحم مجال الفن وصناعة السينما من خلال فيلم The Near Room الصادر عام 1995، وبعدها شارك في عدد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية.

وكانت انطلاقته الحقيقية في عام 2006 عندما لعب دور البطولة في فيلم The Last King of Scotland، وبعدها توالت أعماله السينمائية التي شارك خلالها البطولة عدد من أشهر ممثلات هوليوود من بينهم كيرا نايتلي وأنجلينا جولي وهيلين ميرين وآن هاثاواي.

إلى جانب الشهرة التي اكتسبها من خلال دور "تشارلز كزافيه/بروفيسور إكس" في سلسلة أفلام X-Men، والتي شارك فيها الممثلين هيو جاكمان ومايكل فاسبندر البطولة.

واحتفالا بعيد ميلاده الـ38 يرصد FilFan.com أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن جيمس مكافوي:

كان يتمنى أن يصبح كاهن

نظرًا لنشأته الدينية في جلاكسو، تمنى مكافوي أن يصبح كاهن كاثوليكي عندما يكبر. ولكن في عمر 16، التقى بالممثل ديفيد حيمان الذي منحه فرصة الظهور في فيلم The Near Room، وبعدها قرر أن يدرس الموسيقى والدراما.

ولكن في حوار صحفي عام 2006، اعترف أن السبب الحقيقي الذي جعله يرغب في أن يصبح كاهنًا، هو أنه كان سيتخذه ذريعة للسفر والتنقل بين البلدان.

حياته الشخصية

مع اقتحامه عالم الفن والسينما، واعد مكافوي لمدة 7 سنوات الممثلة إيما نيلسون، لكنهما انفصلا عام 2002.

بعدها التقى بالممثلة آن-ماري داف أثناء تصوير مسلسل Shameless، وتزوجا في عام 2006 وأنجب منها طفلًا، لكنهما انفصلا العام الماضي بعد زواج استمر لمدة 10 سنوات.

وتداولات وسائل الإعلام الأجنبية أن سبب الانفصال هو ارتباطه بالممثلة الكسندرا شيب التي تشاركه العمل في سلسلة أفلام X-Men، خاصة بعد التقاط عدد من الصور لهما معًا.

وفي نهاية عام 2016، بدأ مواعدة ليزا ليبيراتي، وذلك بعد أن عملت مساعدة للمخرج إم. نايت شيامالان في أخر أفلام مكافوي Split.




الدور الأقرب لشخصيته

في حواره الأخير مع Buzzfeed، قال مكافوي إن الشخصيات التي جسدها في أفلامه معظمها بعيدة عنه في الحقيقة.

ولكن عندما جسد شخصية "بريان جاكسون" في فيلم Starter for 10، كان يشعر حينها أن هذا الشاب قريب من شخصيته ويعيش نفس حياته المليئة بالمغامرات. بعد ذلك عندما جسد دور "بروس روبرتسون" في فيلم Filth، وجد هناك نقطة ترابط بينه وبين الشخصية التي يقدمها، وذلك لأنه كان يمر بنفس الأشياء وأيضًا لكونه أب وزوج مثله.



قبلة أنجلينا جولي

يعد فيلم Wanted الذي شارك بطولته الممثل أنجلينا جولي، واحد من أشهر أدواره. وخلال الفيلم كان هناك قبلة تجمعه بالممثلة البالغة من العمر 41 عامًا.

وتحدث عن هذا المشهد في حواره مع موقع Today، قائلًا: "كان اليوم الأول لها في التصوير، والمشهد الأول أيضًا، ولكني كنت قد بدأت تصوير مشاهدي قبلها بأسبوعين. وكان الوضع أشبه بأنني أتعرف عليها وأقول لها نحن سنقبل بعضنا البعض الآن".

فيما ذكر في حوار مع موقع Herald Sun "كان مشهد القبلة محرج للغاية، وغير لطيف على الإطلاق".



يرفض تقنية الـ3D

رغم ازدياد عدد الأفلام التي تعتمد على خاصية الـ3D، كشف مكافوي عن عدم إعجابه بهذه التقنية الحديثة ووصفها بأنها "إهدار لأموال الجمهور".

واتهم المنتجين وصناع السينما بأنهم يستخدمون هذه التقنية فقط لجني المزيد من الأموال، دون النظر إلى أهميتها بالنسبة للفيلم أو للصناعة بشكل عام، بحسب ما ذكر موقع boomsbeat.

أفلامه المفضلة

أكد مكافوي في أكثر من حوار صحفي أن فيلمه المفضل هو The Goonies الصادر عام 1985. فيما ذكر موقع IMDB أنه يفضل أيضًا أفلام Back to the Future، و The Great Escape، و Brief Encounter.

اقرأ أيضًا:
بعد تصدره شباك تذاكر السينما الأمريكية.. جزء ثاني من فيلم Split


متى كانت أخر مرة شعرت بالرضا والحيرة في نفس الوقت؟.. اسأل Split


تعليق طريف من محمد هنيدي على فيلم Split: ولا أنا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"