7 معلومات قد لا تعرفها عن سلسلة أفلام Divergent.. سبب زيادة وزن كيت وينسلت وهذا أصعب مشهد

7 معلومات قد لا تعرفها عن سلسلة أفلام Divergent.. سبب زيادة وزن كيت وينسلت وهذا أصعب مشهد

أمل مجدي | في قوائم،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 18 أبريل 2017 - 16:10 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 18 أبريل 2017 - 19:55
Divergent Divergent
لفتت سلسلة أفلام Divergent انتباه كثيرين من محبي أفلام الخيال العلمي منذ صدور أول أجزائها عام 2014، وحققت أجزائها الثلاثة الأولى إيرادات وصلت إلى 765 مليون دولار.

تدور الأحداث حول مجتمع منقسم إلى 5 جماعات، كل منها له خصائص وصفات بشرية محددة دون غيرها، وعلى الجميع أن يخضعوا لاختبارات لتحديد الجماعة التي ينتمون إليها.

سلسلة الأفلام مأخوذة عن روايات كتبتها فيرونيكا روث، وشارك في إخراجها ثلاثة مخرجين، ومن بطولة شايلين وودلي، وثيوم جيمس، وكيت وينسلت، ومايلز تيلر.

وفي السطور التالية، يرصد موقع FilFan.com أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن السلسلة الشهيرة:

1- اختيار الأبطال

وقع الاختيار على الممثلة شايلين وودلي لتجسيد دور "تريس" منذ البداية، ولم ينافسها على الدور أحد، وذلك على عكس ما هو شائع حول اقتناصها الدور بعد منافسة مع عدد من الممثلات. ولكن تجدر الإشارة إلى أنها رفضت الدور في باديء الأمر، لكن الممثلة جنيفر لورانس بطلة The Hunger Games اقنعتها بالفيلم.

ولكن لم يفز الممثل ثيو جيمس بدور "فور" إلا بعد منافسة مع عدد من الممثلين منهم لوكاس تيل، وجاك رينور، والكسندر لودفيج.



2- سبب قبول مايلز تيلر لدور "بيتر"

ترشح مايلز تيلر لثلاثة أدوار في السلسلة الشهيرة؛ إذ خاض في البداية اختبار أداء لدور "فور"، لكنه لم يوفق في دور البطولة، وبعد ذلك طُلب منه تقديم دور "إيريك" لكنه رفضه لعدم اقتناعه إنه سيضيف له شيء.

بعدها عُرض عليه دور "بيتر"، وتردد قليلًا في قبوله، ثم اتصلت به صديقته شايلين وودلي تقنعه بالدور مؤكدة إنه سيحظى بفرصة ضربها على الشاشة أمام الجميع، ولهذا وافق على الانضمام لفريق العمل.

يشار إلى أن تيلر وودلي تعاونا معًا في فيلم The Spectacular Now الصادر عام 2013.

3-حمل كيت وينسلت

تمتعت كيت وينسلت بوزن زائد خلال أحداث الجزء الأول من السلسة، وتبين أنها كانت حامل في الشهر الخامس أثناء التصوير. لهذا معظم مشاهدها اعتمدت على الأحجام الضيقة للشاشة وحملت في معظم الوقت أوراق أو أجهزة iPad لتخفي بطنها، بحسب ما ذكر موقع imdb.

4- المباني حقيقية

الكثير من مشاهد السلسلة يظهر خلالها بنايات ضخمة وتجمعات سكنية كبيرة، وكشف موقع Teen.com أن جميع هذه المباني حقيقية وتوجد في ولاية شيكاغو ومدينة أتلانتا، واستخدمت بعض المؤثرات والتقنيات الحديثة حتى تبدو بهذا الشكل.



5-Hunger Games سبب في زيادة الميزانية

في البداية كان المخصص لميزانية أول فيلم في السلسلة 40 مليون دولار، ولكن بعد نجاح The Hunger Games الصادر عام 2012، قررت شركة Lionsgate زيادة الميزانية إلى 80 مليون دولار.

وبعد نجاح الجزء الأول، تم تخصيص 110 مليون دولار لكل من الجزأين الثاني والثالث، ولكن بعد إخفاق الجزء الأخير في شباك التذاكر تقرر تخفيض ميزانية الجزء الرابع وتحويله إلى فيلم تليفزيوني.

6- الجزء الوحيد الذي حظى بتقنية 3D

لم يعرض الجزء الأول في دور العرض السينمائية بتقنية 3D، ولكن حظى الجزء الثاني في السلسلة الذي حمل اسم Insurgent، بفرصة العرض باستخدام هذه التقنية، وتوقع محبو السلسلة أن يستمر الاعتماد على أحدث التقنيات لوجود الكثير من المؤثرات البصرية في الأفلام.

ولكن في وقت لاحق، قررت شركة Lionsgate طرح الجزء الثالث الذي حمل اسم Allegiant دون استخدام التقنية.



7- أصعب مشهد

خلال حديث صحفي، صرح الممثل ثيو جيمس بأن أصعب مشهد في الأفلام، كان مشهد القبلة بينه وبين الممثلة شايلين وودلي في الجزء الأول، مشيرًا إلى أن صعوبته كان سببها أنهما رغبا أن يكون حقيقيًا ومثالي.

اقرأ أيضًا:
شايلين وودلي ترفض تحويل سلسلة أفلام Divergent إلي مسلسل تليفزيوني

بالصور- القبض على بطلة Divergent شايلين وودلي أثناء نشرها بث حي عبر Facebook

إطلاق سراح شايلين وودلي.. وهذا شكلها في صورة تسجيلها في ملفات الشرطة


كلمات متعلقة Divergent
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"