تسجيل نادر- سعاد حسني تروي كواليس أغنية "الدنيا ربيع": أعادت كمال الطويل للتلحين وتم الانتهاء منها في يوم واحد فقط

تسجيل نادر- سعاد حسني تروي كواليس أغنية "الدنيا ربيع": أعادت كمال الطويل للتلحين وتم الانتهاء منها في يوم واحد فقط

خالد طه | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأثنين ، 17 أبريل 2017 - 16:7 | آخر تحديث: الأثنين ، 17 أبريل 2017 - 16:40
سعاد حسني في أغنية "الدنيا ربيع" سعاد حسني في أغنية "الدنيا ربيع"
ستظل أغنية "الدنيا ربيع" للراحلة سعاد حسني من أكثر الأغاني المرتبطة بيوم "شم النسيم"، ومن أبرز مظاهر الاحتفال بذلك العيد الفرعوني، بسبب تعبيرها عن أجواء أعياد الربيع، من انطلاق وحيوية ومرح وسعادة.

وتروي سعاد حسني في هذا التسجيل النادر لها، والذي عرضه برنامج "هنا العاصمة" من تقديم لميس الحديدي ظروف ميلاد أغنية "الدنيا ربيع"، فتقول إنه أثناء ذهابها لتبديل ملابسها أثناء تصوير فيلم "أميرة حبي أنا"، صدافت في طريقها الملحن كمال الطويل، لتطلب منه بإلحاح تلحين الأغنية.

وتقول سعاد حسني: ""طقّت في دماغي أقول له يلحّن الأغنية"، خصوصا وأن كان مبتعدا عن التلحين لمدة 8 سنوات، فسألني أغنية إيه قلت له كذا، وهي من تأليف صلاح جاهين، والفيلم من إخراج حسن الإمام، موضوع جميل جدا تعالى وإحنا هنحكي لك، ماكدّبش خبر وراح نازل وقعدنا حكينا له قصة الفيلم، وفوجئنا بموافقته وأخذ الكلمات معه إلى الإسكندرية لتلحينها".

وتابعت سعاد حسني: "قال كمال الطويل في المقابل أنا تحت أمركوا، أنا هشتغل فيها ولما تحبوا نقعد نحفظها كلموني في التليفون، وأنا أجيلكوا على طول، وفعلا أخدها، وبعد يومين رجع لينا تاني وقعد يلحنها".

وأشارت سعاد حسني في ختام التسجيل أن أغنية "الدنيا ربيع" تم الانتهاء منها في يوم واحد فقط.



وتجدر الإشارة أن أن أغنية " الدنيا ربيع" ضمن أحداث الفيلم الاستعراضي الغنائي "أميرة حبي أنا"، وهو من تأليف الشاعر الراحل صلاح جاهين، ومن إخراج حسن الإمام، ومن بطولة سعاد حسني وحسين فهمي، وتمّ عرضه في 1974.



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"