ما لا تعرفه عن سعيد طرابيك في ذكرى ميلاده- كان يتمنّى تجسيد هذه الشخصية وهكذا أظهر وفاؤه لأحمد فؤاد نجم في جنازته

ما لا تعرفه عن سعيد طرابيك في ذكرى ميلاده- كان يتمنّى تجسيد هذه الشخصية وهكذا أظهر وفاؤه لأحمد فؤاد نجم في جنازته

خالد طه | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 17 أبريل 2017 - 14:34 | آخر تحديث: الأثنين ، 17 أبريل 2017 - 14:34
سعيد طرابيك سعيد طرابيك
تمر اليوم الإثنين 17 إبريل الجاري، الذكرى الـ 76 على ميلاد الممثل سعيد طرابيك، الذي رحل في 15 نوفمبر 2015، بعد صراع مع المرض تاركا ورائه زوجته الممثلة الصاعدة سارة طارق، التي لم يهنأ بزواجه منها، وكذلك الكثير من الشخصيات المؤثرة التي جسّدها، سواء على شاشة السينما أو التلفزيون أو على خشبة المسرح.

ولأن غالبية الجيل الجديد من رواد الإنترنت، لا يعرفون عن سعيد طرابيك سوى أنه كان متزوجا من سارة طارق، وهي الزيحة التي أثارت جدلا واسعا خلال العامين الماضيين، بسبب فارق السن الكبير بينهما (40 عاما)، فإن FilFan.com يعرض جوانب أخرى لشخصية سعيد طرابيك لا يعلمها أحد عنه، احتفالا بذكرى ميلاده:

* عادل إمام

يعتبر سعيد طرابيك من أكثر الممثلين عملا مع الفنان عادل إمام، بل أنه بدأ حياته الفنية معه، والذي استعان به لتأدية دور وكيل النيابة في مسرحية "شاهد ما شفش حاجة".

وبحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، فإن عادل إمام أشاد بأداء سعيد طرابيك في مسلسل "العرّاف" في أغسطس 2013، وقال "الزعيم" عنه: "طرابيك فنان قدير، وصاحب تاريخ فني مشرّف، وشاركه معظم أعماله سواء المسرحية منها أو السينمائية والتليفزيونية".

وأضاف عادل إمام أن سعيد طرابيك ليس فقط زميل عمل، ولكنه صديق، وأوضح أنه يعرفه منذ أيام الدراسة الثانوية، واشتركا سويا في حب التمثيل، وعملا في أكثر من مسرحية قبل الاحتراف، وأكد أنه يتفائل بوجوده معه في أعماله الفنية.

* أحب الأفلام إلى قلبه

اختار سعيد طرابيك الكلاسيكية السينمائية "قلبي دليلي" من بطولة أنور وجدي وليلى مراد كأحب الأفلام إليه، والذي لا يملّ من مشاهدته كلما عُرض، بل وكان يتمنى أن يشارك فيه.

وبرر سعيد طرابيك حبه لفيلم "قلبي دليلي" بأنه يعتبر أنور وجدي يمتلك حاسة رائعة في التمثيل والاستعراض، كما أنه كان يمتلك القدرة على اختيار الممثلين ووضعهم في أدوارهم المناسبة.

* وفيّ لأصدقائه

كان الراحل سعيد طرابيك كان يُعرف بين أصدقائه وعائلته بأنه شخص رائع يعشق الحياة العائلية المستقرة، ويكنّ الحب والاحترام لكل أصدقائه وعائلته.

وبحسب صحيفة "المساء"، فإن من أبرز المواقف التي تثبت حب سعيد طرابيك ووفائه لأصدقائه وزملائه من الفنانين، هو أنه أثناء تصويره لأحد المشاهد التي يؤديها في مسلسل "دهشة" مع الفنان يحيى الفخراني، أصرّ على أن يقطع التصوير ليحضر جنازة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، وحضر الجنازة بملابس الشخصية التي يجسّدها في المسلسل، وهي الجلباب والشال والعمّة.

* ملتزم دينيا

بحسب مجلة "روزاليوسف"، فإن سعيد طرابيك كان يُعرف بأنه من الفنانين الملتزمين دينيا، فظل طوال عمره وهو ينتظر اللحظة المناسبة لكي يخرج لأداء فريضة الحج، حتى سنحت له الفرصة من الناحية المادية والاجتماعية، وخرج حاجا لبيت الله الحرام في أكتوبر 2013.

* الشخصية التي كان يتمنى تقديمها

تنوعت شخصيات سعيد طرابيك الدرامية، ما بين وكيل النيابة في مسرحية "شاهد ما شفش حاجة"، وأدوار الشر في أفلام "جزيرة الشيطان" و"سلام با صاحبي"، والكوميدية في أفلام "وش إجرام" و"فول الصين العظيم"، ولكن تظل هناك شخصية وحيدة كان يتمنى أن يجسدها في مشواره الفني، ولكن لم يسنح له القدر هذا، وهي شخصية "العبيط"، وبرر هذا لأنه "الإنسان الوحيد الذي يقول ما يحلو له وكل ما يجول بخاطره دون أن يخشى احد، مع أني لا أعرف المعنى الحقيقي لكلمة (عبيط)".

طالع أيضا

بالفيديو في ذكرى ميلاده الـ 76- سعيد طرابيك كان مدركا لوفاته في آخر لقاءاته؟

خاص في الفن- سارة طارق لسعيد طرابيك في ذكرى رحيله الأولى: أنا على العهد.. سأحبك حتى بعد الموت

٦ أسباب جعلت الناس يهتمون بزواج سعيد طرابيك

٤ اختلافات بين شخصيتي سعيد طرابيك وزوجته سارة طارق

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"