حوار "في الفن" - محمد عز: مصير يحيى العطار في الجزء الثاني لـ"الأب الروحي" غامض.. المنتج رفضني ولكن

حوار "في الفن" - محمد عز: مصير يحيى العطار في الجزء الثاني لـ"الأب الروحي" غامض.. المنتج رفضني ولكن

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 14 أبريل 2017 - 17:51 | آخر تحديث: الجمعة ، 14 أبريل 2017 - 18:27
محمد عز محمد عز
الممثل الشاب محمد عز أو كما يطلق عليه حالياً "يحيى العطار" استطاع من خلال الشخصية التي يقدمها في مسلسل "الأب الروحي" أن يخلق لنفسه جسر تعارف بينه وبين قطاع عريض من الجمهور في وقت قصير، وأصبحت له قاعدة جماهيرية كبيرة تشجعه وتدعمه نظراً لموهبته القوية التي ظهرت وبشدة على شاشة التلفزيون.

محمد عز لم يلفت فقط نظر الجمهور بل أيضا الممثلين الذين شاركوا في المسلسل، ومنهم فنانون بحجم أحمد عبد العزيز الذي قال في تصريحات لـ FilFan إنه يتوقع له مستقبلا كبيرا(طالع تصريحات أحمد عبد العزيز.

ما لا يعرفه الكثيرون أن مسلسل "الأب الروحي" لم تكن التجربة التمثيلية الأولى لمحمد عز، لكنه كان جواز مروره للجمهور المصري والعربي بشكل أوسع، وكان لموقع FilFan.com حوار خاص معه كشف فيه عز عن خطواته الأولى والقادمة في عالم التمثيل والكثير من كواليس "الأب الروحي" وماهو مصير يحيى العطار.

- في البداية كيف دخلت مجال التمثيل؟

أنا في الأصل مصور فوتوغرافي، وتجمعني صداقة كبيرة بعدد من الفنانين الذين كنت أصورهم، وكان المحيطين بي دائماً ينصحوني بخوض تجربة التمثيل، وكان من السهل علي من خلال علاقاتي أن أِشارك في أي عمل فني ولكنني اخترت الطريق الأصعب لكنه كان الأصح من وجهة نظري وذهبت للتحدث مع مدربة التمثيل مروة جبريل وتناقشت معها حول كيف أعلم أنني بالفعل أمتلك الموهبة والكاريزما اللازمة ، ونصحتني بالتدريب المكثف وبالفعل تدربت معها لمدة 3 أِشهر في ورشة التمثيل الخاصة بها.

وبعد ذلك أعلن الدكتور خالد جلال عن ورشة تمثيل بمركز الإبداع نظير اشتراك مالي، وتقدمت إليها وتدربنا كثيراً وعرضنا مسرحية "بعد الليل" والتي لاقت نجاحا كبيراً وحضرها عدد من النجوم والمشاهير والإعلاميين، ومن هنا كانت البداية حيث شاهدني المؤلف هاني كمال والمخرج محمد بكير واشتركت في مسلسل "ليلة" مع الفنانة رانيا يوسف، والذي عرض على قناة مشفرة ولم يشاهده الكثيرون.

- وكيف جاء ترشيحك للأب الروحي؟

علمت من أحد أصدقائي أن شركة "فنون مصر" تطلب وجوه جديدة فأرسلت صوري الخاصة على رقم الشركة عبر WHATSAPP وأتصل بي أحد العاملين في "فنون مصر" وطلب من الحضور في نفس اليوم وكانت الساعة 2 ونصف صباحاً لعمل تجربة أداء، وبالفعل ذهبت وهناك حصلت مفارقة كبيرة فبعد قبولي في الأداء التمثيلي رفضني أستاذ ريمون مقار لأنه كان يريد وجوه جديدة، وبعد أيام اتصل بي أحد العاملين بالشركة مرة أخرى وطلبني للحضور وقال لي أستاذ ريمون أنهم أضافوا دوراً جديداً وهو "يحيى العطار" وكان لا يريد فيه وجه جديد فرشحني لتأدية الدور، وبالفعل دخلت ورش التمثيل الخاصة بالشركة والتي كان بها تصفيات ولكنني كنت مستمر حتى الأخر.

- ما رأيك في وضع البعض لمسلسل "الأب الروحي" في مقارنة مع فيلم The God Father الشهير؟

أنا لا أرى مشكلة في أن يكون الفيلم مقتبس وتم التنويه بالفعل أن هناك تشابه في الفكرة، لكن التمثيل والأجواء مختلفة تماماً وفكرة الاقتباس متعارف عليها بشكل كبير، وبالعكس لم أقلق على الإطلاق فأنا كممثل كان يشغلني كيف أعمل على نفسي ومهاراتي لكي أنال إعجاب الجميع وأكون عند حسن الظن.

- ما رأيك في شخصية يحيى العطار؟ متعاطف معه أم ضده؟

كنت أتمنى أن أكون يحيى العطار، فأنا متعاطف معه لأنه مثال حي لأبن البلد الحقيقي البعيد عن البلطجة والأسلحة، والذي عندما أتيحت له الفرصة ليصبح إنسان أفضل، فعل هذا وتغير للأفضل.

- ما هو أكثر رد تلقيته وأعجبك من مشاركتك في "الأب الروحي"؟

الحمد لله تلقيت العديد من الردود الإيجابية والجميلة والتي حفزتني للتقدم، لكن أكثر ما أثر فيا هو قبل أن نبدأ تصوير "الأب الروحي" المخرج بيتر ميمي قال لي "لا تخذلني" وبعد الانتهاء من الجزء الأول قال لي أكثر جملة جعلتني سعيداً وهي "انت لم تخذلني وجعلتني فخوراُ بك".

- ما مصير يحيى العطار في الأجزاء المقبلة؟

حقيقى أنا لا أعلم فالشركة المنتجة حتى الآن لم تحدد هل سأظهر في الجزء الثاني أم لا.

- هل ما زلت تمارس التصوير الفوتوغرافي بعد تفرغك للتمثيل؟

التصوير هو عشقي الأول، لكن للأسف التمثيل مرهق جداً، فأنا منذ فترة لم أمارس التصوير بسبب ضيق الوقت.

- ما أعمالك الفنية المقبلة؟
أشارك في 3 مسلسلات درامية وهي "الدولي" مع باسم سمرة ورانيا يوسف وأحمد فتحي، و"كلابش" مع أمير كرارة، و"الحصان الأسود" مع أحمد السقا.


اقرأ أيضاً

الوجوه الصاعدة في #الأب_الروحي- محمد عز (يحيى العطار): انضمّ للمسلسل ضد التيار ويمتهن التصوير الفوتوغرافي


بالفيديو- هكذا طمأن مخرج #الأب_الروحي جمهور المسلسل على محمد عز بعد مقتل "يحيى العطار"


10 تطورات هامة في الحلقة الأخيرة من الجزء الأول من "#الأب_الروحي": خيانة ووفاة أبرز أبناء "زين العطار"!

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"