الخادمة والمتمردة و"المكوجية" والدجالة.. بطلات دراما رمضان 2017

الخادمة والمتمردة و"المكوجية" والدجالة.. بطلات دراما رمضان 2017

مروى جمال | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة
هؤلاء من طبقة شعبية في رمضان 2017 هؤلاء من طبقة شعبية في رمضان 2017
يشهد موسم دراما رمضان المقبل العديد من المسلسلات الشعبية والحارات بعيدا عن الأماكن الأرستقراطية والبيوت الفخمة والملابس الباهرة التي انتشرت منذ سنوات، ومن أبرز الشخصيات من الفنانات اللواتي يقدمن الشعبي بطريقة مختلفة في مسلسلات رمضان المقبل، الفنانة يسرا.

تقدم يسرا دور شعبي فى مسلسلها الجديد "الحساب يجمع" للمنتج جمال العدل، فهي تقدم دور خادمة تعمل في أحد البيوت الأرستقراطية، فهي تظهر بملابس شعبية وتسكن في إحدى الحارات الفقيرة ولديها مكتب خادمات، وتدور الأحداث فى إطار درامي عن عالم الخادمات التي يكشف جميع البيوت التي يحدث بها القتل والسرقة وعمليات الإجرام البشعة.


"الحساب يجمع" بطولة كل من يسرا، وجميلة عوض، وكريم فهمي، وإيمان العاصي، ومحمود عبد المغني، والمطربة بوسي، وعايدة رياض، ومراد مكرم، وندى موسى، والوجه الجديد ديانا هشام، وهو من إخراج هاني خليفة، وإنتاج جمال العدل، وتأليف إياد عبد المجيد.

ونفس الأمر للفنانة رانيا يوسف التي تقدم أيضا دور الفتاة الشعبية فى مسلسلها الجديد "الدولي" مع باسم سمرة، وتجسد دور فتاة تعمل مكوجية ضمن الأحداث، وتسكن فى إحدى الحارات الشعبية بمنطقة القلعة، وتكون هناك علاقة حب بينها وبين بطل العمل باسم سمرة، ثم يحدث لهما مفاجأة كبيرة، وتنقلب حياتهما رأسا على عقب وتنتقل إلى حي الزمالك لتعيش هناك، وتدور الأحداث في إطار دارمي يكشف عالم سائقين النقل وتنقلهم من دولة إلى أخرى.


مسلسل "الدولى"، من بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف وأحمد وفيق وأحمد فتحى ومحمد نجاتى ومحمد لطفى وريم البارودى وسهر الصايغ وأحمد صيام وزكى فطين عبد الوهاب وشريف باهر ودنيا المصري وحمدي الوزير وفراس سعيد والوجه الجديد أحمد النقلي، من تأليف ناصر عبد الرحمن، للمنتج محمد فوزي، والمخرج محمد النقلي.


أما الفنانة روبي التي تظهر في موسم دراما رمضان من خلال مسلسلها الجديد "رمضان كريم"، تجسد دور البنت الفقيرة والشعبية التي تسكن في حارة شعبية ومتمردة، تعمل بأحد الأسواق الحرة وتتبرأ دائما من أهلها، لأنها من طبقة فقيرة تعيش داخل حارة شعبية، وترفض وضع عائلتها الفقيرة، بل إنها تلجأ إلى حيلة وتؤجر أم وأب غير والديها ضمن الأحداث لتعرف أصدقائها وحبيبها -يجسده شريف سلامة- عليهما، وتحاول روبي دائما أن تظهر على أنها من طبقة غنية.


أحداث المسلسل أيضا تتطرق إلى طقوس شهر رمضان فى الحارة، من خلال سياق درامي اجتماعي، ويعد التجربة الأولى إنتاجيا للسبكى فى الدراما.

مسلسل "رمضان كريم" بطولة كل من روبي وشريف سلامة، وسيد رجب ومحمود الجندى وصبري فواز ونجلاء بدر وسهر الصايغ ومحمد لطفي وشيرين الطحان وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبد العزيز.

كذلك سمية الخشاب التي عادت مرة أخرى لدراما رمضان من خلال مسلسلها الجديد "الحلال" للمخرج أحمد شفيق والتى تجسد فيه دور الفتاة الشعبية وتعمل بالجدل والسحر والشعوذة، وتعيش في حارة شعبية وتستغل السحر والدجل فى عمليات نصب على أهالي الحارة التى تسكن بها، وتنقلب حياتها رأسا على عقب بعد العديد من المواقف التي تمر بها من خلال أعمال السحر ولكن في إطار كوميدى ساخر.

وكانت أسرة العمل قد انتهت على مدار الفترة الماضية من تصوير أسبوع كاملا فى مدينة بيروت، وعقب عودتها صور مخرج العمل مجموعة كبيرة من المشاهد الخارجية فى منطقة نزلة السمان، ومن قبلها مشاهد أخرى في منطقة دهشور.


ويشهد مسلسل "الحلال" عودة الفنانة سمية الخشاب لعالم الدراما التليفزيونية بعد تغيبها خلال الموسم الماضي، فضلا عن عودة الفنانة دينا فؤاد، التي تغيبت عن سباق دراما رمضان خلال الـ3 أعوام الأخيرة، ويشارك فى بطولته بيومي فؤاد ويسرا اللوزي ولقاء سويدان ومها أحمد وسامية الطربلسي وفادية عبد الغني وطارق الإبياري، تأليف سماح الحريري، إنتاج صادق الصباح، واخراج أحمد شفيق.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"