محمود الليثي وأحمد السبكي أمام القضاء بسبب "يجعله عامر"

محمود الليثي وأحمد السبكي أمام القضاء بسبب "يجعله عامر"

يارا عماد | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 13 أبريل 2017 - 15:17 | آخر تحديث: الخميس ، 13 أبريل 2017 - 15:17
أحمد السبكي ومحمود الليثي أحمد السبكي ومحمود الليثي
يبدو أن الفيلم السينمائي "يجعله عامر" سيواجه مشكلات بسبب الأغنية التي يتضمنها الفيلم وهي "يا عم يا صياد" التي أعاد الليثي غنائها على الطريقة الشعبية.

وهو الأمر الذي تسبب في انزعاج ابن الملحن محمد الموجي قائلا إن الليثي تناول الأغنية بنفس اللحن والكلمات مع بعض الاختلافات البسيطة إضافة إلى الرقص الخليع.

لذلك تقدم الموجي الصغير بشكوى إلى جمعية المؤلفين والملحنين المصريين ضد المنتج أحمد السبكي يتهمه فيها بتشويه ألحان والده وتشويه التراث العربي.

مضيفا أن السبكي لم يأخذ موافقة الورثة وهو ما أطلق عليه بلطجة فنية، كما نفى صلاح الشرنوبي الأمين العام لجمعية المؤلفين والملحنين المصريين إعطاء أي تصريحات للسبكي.

وقال إن الأغنية مشوهة تماما وقدمت بشكل غير أدبي كما أنه مكتوب على الشارة أنها من تأليف مرسي جميل عزيز وهذا خطأ فهي من تأليف حسين السيد.

وأضاف الشرنوبي أن هناك مشكلة في التنسيق بين الجمعية وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وأشار نجل الموجي إلى أنه سيقيم دعوى قضائية لمنع الأغنية من الفيلم وإن لم يحدث ذلك سيطالب بتعويض مادي ضخم.

فيلم "يجعله عامر" يشارك في بطولته بجانب أحمد رزق كل من المطربة الشعبية بوسي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ومحمود الليثي، من تأليف سيد السبكي، ومن إخراج شادي علي.

اقرا أيضا

صورة-أحمد رزق ينشر اعلان فيلم "يجعله عامر" وموعد عرضه
صورة- مي سليم تبارك لأحمد رزق على فيلمه الجديد وتنشر الملصق الدعائي له

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"