مخرج الفيلم المثير للجدل "الزين اللي فيك" يترجم القرآن

مخرج الفيلم المثير للجدل "الزين اللي فيك" يترجم القرآن

دينا دهب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 12 أبريل 2017 - 13:15 | آخر تحديث: الأربعاء ، 12 أبريل 2017 - 13:15
المخرج المغربي نبيل عيوش المخرج المغربي نبيل عيوش
يستعد المخرج المغربي نبيل عيوش لخوض تجربة جديدة وهي ترجمة القرآن الكريم للقناة السادسة الدينية المغربية، وذلك مقابل مبلغ مادي كبير.

ومن المقرر أن يُترجم المخرج المثير للجدل القرآن لعدة لغات منها الإنجليزي والأسباني والفرنسي حسبما ذكر موقع "الجريدة 24" المغربية.

تجدر الإشارة إلى أن نبيل عيوش هو المخرج المثيل للجدل الذي قدم الفيلم السينمائي "زين اللي فيك"، وتم إنتاجه في المغرب وفرنسا وطرح في مايو 2015، وأول عرض له كان في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، ومن بطولة لبنى أبيضار، وأسماء لزرق.

يتطرق الفيلم لموضوع الدعارة في المغرب تحديداً في عاصمة الجنوب "مراكش" التي تستقطب السياح الأجانب خاصةً من أوروبا و بلدان شبه الجزيرة العربية في قالب درامي.

و تعرض الفيلم منذ عرض مقاطع منه في وسائل تواصل اجتماعي و YouTube لحملة انتقادات واسعة من فئات المجتمع المغربي متهمين الفيلم بتشجيع الدعارة و التعري، وتفاعلت الحكومة مع طلبات الفعالين في شبكات التواصل الإجتماعي وقررت رسمياً منع عرض الفيلم داخل السينما المغربية.

اقرأ ايضاً

بعد منعه في المغرب.. مقاطع من فيلم "الزين اللي فيك" تنشر على موقع إباحي
بالفيديو- الاعتداء بالضرب على بطلة الفيلم الممنوع من العرض "الزين اللي فيك".. والممثلة تؤكد رفض الأطباء علاجها
بالصور - بطلة "الزين اللي فيك" ترد على طلاسم السحر والشعوذة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"